أخـــر الأخبــــار

 

وزير المياه يناقش مع البنك الدولي أطر التعاون في قطاعي المياه والبيئة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 28 أيلول/سبتمبر 2022 21:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم الاربعاء، مع  المدير القطري لمكتب البنك الدولي في اليمن تانيا ميير، وفريق المياه والإصحاح البيئي، أطر التعاون بين اليمن والبنك الدولي في قطاعي المياه والبيئة، وذلك باتجاه دعم الحكومة لتحقيق التعافي واستقرار الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأشاد الوزير خلال اللقاء الافتراضي عبر تقنية الاتصال المرئي  بإسهامات البنك الدولي في دعم قطاعي المياه والبيئة خلال العقود الماضية.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" استعرض اللقاء  آفاق التعاون القائم والمستقبلي في هذين القطاعين الخدميين، وما تتطلبه الاحتياجات الكبيرة من دعم للتخفيف من المعاناة الإنسانية للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وتطرق الشرجبي  إلى الجوانب المتصلة بالأمن المائي باعتبارها الركائز الأساسية للأمن الغذائي، وأهمية العمل على إنشاء منصة لتمويل الأمن المائي بقيادة البنك الدولي لتشمل جميع المانحين لليمن.

ولفت إلى أهمية تدخلات البنك في مجال إدارة الموارد المائية والحد من الاستنزاف الجائر للمياه الجوفية، والمساعدة في تحديث الاستراتيجية الوطنية للمياه لاستيعاب المتغيرات الديموغرافية والمناخية والانتقال من تنفيذ المشروعات الطارئة إلى التنموية لتلبية احتياجات شريحة أوسع من المواطنين.

من جانبها أكدت المدير القطري للبنك الدولي في اليمن، على استمرار دعم البنك لقطاعي المياه والبيئة، والحرص على تطوير التعاون مع الوزارة للمساعدة في رفع قدرات مؤسساتها لتقديم الخدمات للمواطنين

وأكدت أن البنك الدولي سيعمل على دعم السياسات والاستراتيجيات الوطنية للمياه وحماية البيئة.

 

قراءة 161 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة