العليمي يعود إلى العاصمة عدن ويجدد اتهامه للحوثيين بإحباط مساعي السلام واستمرار الهدنة مميز

  • عدن/ الاشتراكي نت:

الثلاثاء, 18 تشرين1/أكتوير 2022 16:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)
العليمي خلال وصوله مطار عدن الدولي العليمي خلال وصوله مطار عدن الدولي

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، أثناء عودته إلى العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، اتهامه للحوثيين بإحباط مساعي تحقيق السلام واستمرار الهدنة وتوسيعها.

وعاد الرئيس العليمي، اليوم، إلى العاصمة عدن، قادما من العاصمة السعودية الرياض، بعد جولة خارجية استغرقت شهرين، شملت الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية المانيا الاتحادية، إضافة إلى مشاركته في أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال العليمي، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر، "أحبطت المليشيا الحوثية آمال شعبنا في تحقيق السلام والاستقرار، وفي مقدمة ذلك استمرار الهدنة وتوسيعها، وصرف مرتبات أهلنا المقهورين في المناطق الخاضعة لها بالقمع والنهب”.

وأضاف: "عدت إلى عدن الحبيبة، أحمل هموم واحتياجات كل اليمنيين واليمنيات، وأولها الحاجة إلى السلام والحرية، والأمن والعيش الكريم، عملا بتعهداتنا المعلنة، رغم كل التحديات التي تواجهنا في مجلس القيادة الرئاسي والحكومة".

وتابع: "سأعمل وإخواني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بلا كلل من أجل تلبية تلك الاحتياجات، وسنظل على العهد الذي قطعناه لشعبنا في الداخل والخارج حتى تتحقق أهداف شعبنا وتطلعاته في كل مكان".

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن الرئيس العليمي أجرى خلال جولته الخارجية، مباحثات مع قادة الدول الشقيقة والصديقة، ومسؤولين أمميين، وسياسيين، ودبلوماسيين، وباحثين، فضلا عن لقاءات بقيادات ونشطاء من الجاليات اليمنية في الخارج.

وذكرت، أن المحادثات تطرقت إلى مستجدات الوضع اليمني، وسبل دعم الإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وجهود إحياء مسار السلام في اليمن، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع الحوثيين على التعاطي الإيجابي مع تلك الجهود.

ونقلت عن العليمي، "ارتياحه لنتائج الجولة الرئاسية، بما في ذلك "إعادة القضية اليمنية إلى زخمها العالمي، وحشد الدعم الإقليمي والدولي إلى جانب مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة وإصلاحاتهما الجارية في مختلف المجالات".

وأشاد العليمي، "بدور دول التحالف العربي بقيادة السعودية، والإمارات وحرصهم المستمر على تخفيف معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في إنهاء الانقلاب، واستعادة الدولة وتحقيق السلام والأمن والاستقرار في البلاد".

كما أثنى على استجابة السعودية والإمارات للاحتياجات والتدخلات الإنمائية، والخدمية، التي قال إنها ستثمر قريبا عن افتتاح، وتنفيذ عدد من المشروعات الحيوية، إضافة إلى التحسن المأمول في سعر صرف العملة الوطنية، والأوضاع الاقتصادية.

قراءة 754 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة