أمريكا تجدد دعوتها للحوثيين الأفراج عن موظفي سفارتها كدليل على استعدادهم للمشاركة في حكومة مستقبلية مميز

  • عدن/ الاشتراكي نت- متابعات:

الأربعاء, 19 تشرين1/أكتوير 2022 22:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، جماعة الحوثي، إلى الإفراج، عن الموظفين العاملين في سفارتها من اليمنيين وموظفي الأمم المتحدة المحتجزين لديها منذ نحو عام.

وقال بيان صادر، اليوم الأربعاء، عن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني ج. بلينكين، إن "اثنا عشر موظفا حاليا وسابقا، من اليمنيين الذين عملوا مع الولايات المتحدة في سفارتها والأمم المتحدة في صنعاء، لا يزالوا محتجزين، وأن معظمهم لم يتصلوا بعائلاتهم، وتوفي أحدهم في الحجز في وقت سابق من هذا العام".

وأوضح البيان، أن "قوات حوثية اقتحمت قبل عام من اليوم، المجمع الذي كانت تستخدمه السفارة الأمريكية في صنعاء،  قبل تعليقها العمل فيه عام 2015. وبدأت في اعتقال الموظفين المحليين دون مبرر".

وأضاف، أن "استمرار احتجاز هؤلاء الموظفين اليمنيين، يظهر تجاهلا صارخا للأعراف الدبلوماسية ويشكل إهانة للمجتمع الدولي بأسره. كما تستمر هذه الإجراءات في التشكيك في رغبة الحوثيين في عودة اليمن إلى السلام".

وطالب البيان، من الحوثيين إعادة المحتجزين إلى عائلاتهم، "كدليل على التزامهم بالسلام للشعب اليمني واستعدادهم للمشاركة في حكومة مستقبلية تحترم سيادة القانون"، على حد قوله.

وذكر البيان، أن الولايات المتحدة، تواصل "دون توقف الجهود الدبلوماسية لتأمين إطلاق سراحهم، من خلال العمل مع شركائها الدوليين".

كما لفت البيان، إلى إدانة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أعمال الحوثيين هذه بأشد العبارات. كما فعل الكونجرس الأمريكي والعديد من الشركاء الدوليين.

وأكد على التزام الولايات المتحدة بتقديم حل دائم للصراع اليمني وضمان سلامة، أولئك الذين يخدمون حكومة الولايات المتحدة. على حد قوله.

قراءة 786 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة