الحزب الاشتراكي اليمني يشارك في الدورة الثالثة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب العربية مميز

  • عدن/الاشتراكي نت- خاص:

الثلاثاء, 08 تشرين2/نوفمبر 2022 17:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شارك الحزب الاشتراكي اليمني في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية، المنعقدة خلال الفترة من  8 - 9 نوفمبر الجاري.

ومثل الحزب الاشتراكي اليمني، افتراضيا عبر تقنية الفيديو، في أعمال الدورة، المنعقدة تحت شعار "العمل يد بيد لبناء مجتمع المستقبل المشترك للصين والدول العربية في العصر الجديد: مسؤولية الأحزاب السياسية"، نائب الأمين العام الدكتور محمد المخلافي وأعضاء اللجنة المركزية مراد بليم وأحمد حرمل وعيبان محمد السامعي.

وناقشت الدورة، التي يشارك فيها، 70 حزبا من 15 دولة عربية الأهمية العالمية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني وتقييم صورة الحزب الشيوعي الصيني ومساهمته على الصعيد الدولي.

كما تطرقت الدورة، إلى التطلعات والآمال المرجوة من القمة الصينية العربية الأولى، وكيفية تطوير العلاقات مع العالم العربي؛ لتعزيز التبادل بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية؛ وكيف يعمل الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية على بناء مجتمع المستقبل المشترك للصين والدول العربية في العصر الجديد.

وفي كلمة الحزب الاشتراكي اليمني، دعا نائب الأمين العام الحزب الشيوعي الصيني إلى تعزيز العلاقات التاريخية مع الحزب الاشتراكي اليمني وتقديم الدعم السياسي والثقافي للحزب الاشتراكي اليمني وتمكينه من استعادة قدراته الثقافية والإعلامية من خلال وسائل حديثة تصل إلى الرأي العام الداخلي والخارجي وتأهيل كوادره في المجالات العلمية والتكنولوجية والثقافية.

وقال نائب الأمين العام، إن "المؤتمر الـ ٢٠ للحزب الشيوعي الصيني أخذ على عاتقه مهمة تصدر الصين للتحول الديمقراطي في العلاقات الدولية، ومعها دول العالم وعلى وجه الخصوص دول البلدان النامية والأقل نموا".

وأوضح، أن "للمؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني أهمية كبرى على الصعيد العالمي والعالم العربي على وجه الخصوص".

وأضاف، أن "مؤتمر الشيوعي الصيني وضع أسس جديدة لإقامة مجتمع المستقبل المشترك للدول العربية والصين في العصر الجديد".

وتابع: "نقدر عاليا جهود الأصدقاء الصينيين الذين يعملون بدأب على تعزيز تبادل الأفكار والثقة المتبادلة بين أحزاب الدول العربية والحزب الشيوعي الصيني وحرصهم على حشد التوافق السياسي بين الشعوب والدول العربية والصين والدفع بتطور العلاقات العربية الصينية وبهدف وصول هذه العلاقات إلى مستويات رفيعة تحقق الشراكة الاستراتيجية العربية الصينية لبناء مستقبل مشترك للشعوب العربية والشعب الصيني".

وحث الصين، على القيامبدورها المحوري في إنهاء الصراعات والحروب في البلاد العربية ومنطقة الشرق الأوسط لما من شأنه أن يوفر بيئة صالحة للاستثمار والنمو في شتى مجالات الحياة وعلى وجه الخصوص في الصناعة والزراعة والطاقة والنقل بالاعتماد على منجزات العلم والتكنولوجيا، وإبرام اتفاقيات استثمار رؤوس الأموال الصينية في العالم العربي.

كما أكد، على أهمية تحويل مقررات المؤتمر الـ ٢٠ إلى خطط وبرامج ومشروعات تحقق إقامة مجتمع المستقبل المشترك للصين والدول العربية في العصر الجديد وتحقق قيام الاستراتيجيات المشتركة، وفي مقدمتها مشروع الحزام والطريق.

قراءة 948 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة