طباعة

باذيب يبحث مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة التدخلات الإغاثية والتنموية وخطة "صافر" مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 14 آذار/مارس 2023 19:46
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ، على أهمية الدور المحوري للأمم المتحدة في تعزيز السلام ودعم الجهود الإنسانية والتنموية في اليمن، مشدداً على ضرورة مواصلة تعزيز الشراكة والعمل على تحسين أداء المنظمات الأممية العاملة في اليمن والانتقال الواقعي نحو التدخلات المستدامة وتمكين المؤسسات الوطنية للعمل في مرحلة التعافي وإعادة الإعمار.

جاء  ذلك خلال لقاءه اليوم الثلاثاء في العاصمة اللبنانية بيروت مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، على هامش انعقاد المنتدى العربي للتنمية المستدامة للعام الجاري 2023م، الذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) في بيروت.

وبحث اللقاء التدخلات الإغاثية والتنموية الأممية في اليمن، وخطة وجهود الأمم المتحدة لتفريغ ناقلة النفط الخام (صافر) واستكمال كافة الإجراءات القانونية والفنية بهذا الصدد.

وتطرق باذيب  إلى خطة الاستجابة الإنسانية لليمن في العام الجاري 2023م، وأهمية ما تم تخصيصه من موارد في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الشهر الماضي في جنيف، منوهاً بأن الفجوة التمويلية تحتم العمل المشترك لتغطية لتغطيتها والتنسيق المنظم والتواجد الفعلي والمستمر لممثلي المنظمات الأممية في عدن لتنسيق الجهود مع المانحين وإحداث إصلاح في إدارة الإغاثة.

من جانبها أشادت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، بجهود الحكومة اليمنية في سبيل تحقيق السلام وتسهيل عمل المنظمات الأممية والإنسانية للوصول إلى المستفيدين.

وقالت أن ترؤس اليمن للمنتدى العربي للتنمية المستدامة يشير للتحولات التي تشهدها اليمن نحو السلام والتنمية، مؤكدة المضي في تطوير وتحسين التدخلات التنموية والإغاثية للمنظمات الأممية العاملة في اليمن، وكذا المضي في تصحيح وإصلاح منظومة العمل الأممي للاستجابة لتحديات وتطلعات الدول الأعضاء.

حضر اللقاء وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي، ووكيل وزارة التخطيط لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري، ورئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط المهندس شعيب علي.

 

قراءة 777 مرات

من أحدث