طباعة

(نساء السلام) يدين احراق سيارة الاعلامية سالي المخلافي مميز

  • الاشتراكي نت / تعز

الأربعاء, 15 آذار/مارس 2023 21:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادانت أصوات نسائية من أجل العمل الانساني وبناء السلام (نساء السلام) ، العمل الإرهابي الجبان المتمثل في احراق سيارة الإعلامية سالي المخلافي، وتهديد حياتها وسلامتها.

واوضحت في بيان صادر عنها اليوم ان جماعة مجهولة أقدمت في الساعة الثالثة من فجر الثلاثاء ١٤ مارس٢٠٢٣م بإحراق سيارة الإعلامية سالي المخلافي  بجوار منزلها في مفرق جبل حبشي غرب مدينة تعز.

واعتبر البيانذلك العمل الهمجي يأتي ضمن الإرهاب الفكري للنساء في تعز، اللواتي يعملن في النشاط الحقوقي والإعلامي والمدني  بغرض إرهابهن  من حصولهن على حقوقهن والمشاركة في الشأن المجتمعي والمدني وصناعة رأي مساند للنساء.

مضيفاً: ان هذا الاعتداء يُعد  انتهاك لحقوق الإنسان و تهديداً  للسلم المجتمعي ، و قيم السلام والذي يسعى الجميع لترسيخه من أجل الوصول للدولة المدنية ، والغريب في الأمر  في اللحظة التي يحتفي فيها العالم  باليوم العالمي للمرأة  ، في نفس الوقت يتعرضن النساء اليمنيات إلى شتى أنواع الانتهاكات الإنسانية .

واعتبر البيان ان الاعتداء جاء نتاج عن عملها ونشاطها الإعلامي الذي سلط الضوء على معاناة  ومطالب البسطاء في المناطق التي عملت فيها من خلال برنامجها التلفزيوني "صباحكم أجمل ، والذي أزعج عديد من القوى الظلامية المعادية للحياة المدنية .

وطالبت (نساء السلام) في بيانها  السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم بما اقترفوه.

ودعت كل القوى الحية ومنظمات المجتمع المدني ونقابة الصحفيين اليمنيين والإعلاميين والحقوقيين والأحزاب السياسية للوقوف أمام مثل هذه  الانتهاكات  والانتهاكات المماثلة ،  والضغط علي الجهات المعنية للقيام بواجبها علي اكمل وجه.

 

قراءة 1246 مرات

من أحدث