رئيس الوزراء يناقش مع السفير الامريكي الجهود الدولية لإحياء العملية السياسية في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 31 أيار 2023 18:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناقش رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، خلال لقائه مع سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، الجهود الاقليمية والدولية المستمرة لاحياء العملية السياسية في اليمن.

و طبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" تناول اللقاء الذي حضره امين عام مجلس الوزراء مطيع دماج، مسار الإصلاحات الشامل الذي تنفذه الحكومة، والافاق المستقبلية لتعزيز هذه الإصلاحات، إضافة الى التحديات التي تواجهها والدعم الدولي المطلوب لإسناد جهودها في هذه المرحلة الاستثنائية، خاصة في الجوانب الاقتصادية والخدمية.

وشدد عبدالملك على ضرورة إيجاد مسار إقليمي ودولي عاجل لدعم إجراءات الحكومة وخططها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتفادي التبعات الخطيرة للهجمات الإرهابية الحوثية على موانئ تصدير النفط الخام وتأثير ذلك على الوضع الإنساني الكارثي.

 واعرب رئيس الوزراء عن ثقته بقيام الأصدقاء الامريكان بدور فاعل في حث المجتمع الدولي والمنظمات والجهات المانحة على الدعم العاجل للحكومة اليمنية للقيام بدورها في الجوانب الاقتصادية والخدمية، والضغط على جماعة الحوثي وداعميها من اجل التعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لانهاء المعاناة الانسانية التي طال امدها.

وجدد التأكيد على تعامل الحكومة الإيجابي مع الجهود والتحركات الأممية والدولية لإحلال السلام، وحرصها على توفر الشروط الموضوعية لهذا السلام بموجب مرجعيات الحل الثلاث المتوافق عليها محلياً والمؤيدة دوليا.

وتطرق اللقاء الى التطورات المهمة بخصوص انقاذ خزان صافر النفطي وما قدمته الحكومة من تسهيلات لوصول العمل الى هذه المرحلة وحرصها على إنجاح عملية الإنقاذ.

من جهته جدد السفير الأمريكي، موقف بلاده الداعم للحكومة اليمنية والحرص على تقديم كل أوجه الدعم الممكنة لها للقيام بمسؤولياتها الاقتصادية والإنسانية وحث المجتمع الدولي والمانحين على ذلك، مؤكداً ادراكهم للتحديات الكبيرة التي تواجه الحكومة.

 وأشاد بجهود الحكومة اليمنية في الإصلاحات العامة والحفاظ على الاستقرار السياسي والاقتصادي وحرصهم على استمرار دعمها وتعزيز دورها.

 

قراءة 2345 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة