"أونمها": مقتل وإصابة 7 مدنيين بينهم طفلان جراء الألغام في الحديدة خلال فبراير الماضي مميز

  • الاشتراكي نت/ الحديدة

الأحد, 10 آذار/مارس 2024 15:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)
أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها" اليوم الأحد، مقتل وإصابة سبعة مدنيين في العديد من مديريات المحافظة نتيجة حوادث الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب خلال شهر فبراير الماضي.
 
وقالت البعثة في تقرير لها، إنها سجلت ثلاثة حوادث متعلقة بالألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب في مديريات "الحالي، التحيتا، والخوخة" في شهر فبراير الماضي. 
 
وبحسب تقرير البعثة الأممية تسببت الألغام بسقوط سبعة ضحايا هم (قتيل واحد، وستة جرحى بينهم طفلان). 
 
وذكرت أن عدد الحوادث المرصودة خلال فبراير الماضي هي الأدنى منذ ديسمبر 2021م، فيما كان عدد الضحايا من بين أدنى المعدلات في الـ12 شهراً الماضية.
 
وخلال يناير الماضي سجلت "أونمها" 10 حوادث متعلقة بالألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب في خمس مديريات بالمحافظة أوقعت 12 ضحية جديدة بين المدنيين (3 قتلى بينهم طفل، و9 جرحى).
 
وتعد محافظة الحديدة، واحدة من أكثر المحافظات تلوثاً بالمتفجرات من مخلفات الحرب، حيث تشير إحصائيات أممية، إلى أن المحافظة شهدت خلال عامي 2022 و2023، سقوط 450 ضحية بين المدنيين بواقع 163 قتيلاً، و287 جريحًا، نتيجة حوادث انفجارات الألغام، بينهم ما نسبته 43.5% من الأطفال والنساء.
 
وتتحدث تقارير الأمم المتحدة بأن نحو مليوني لغم زرعتها جماعة الحوثي بمختلف المناطق التي سيطرت عليها منذُ بداية الحرب في اليمن في عام 2014، أدت إلى مقتل وإصابة أكثر من 20 ألف مدني، غالبيتهم من النساء والأطفال.
قراءة 245 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة