أخـــر الأخبــــار

 

افتتاح مشروع مياه الجليلة في محافظة الضالع

  • الاشتراكي نت/ خاص

الإثنين, 13 آذار/مارس 2017 20:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بتكليف من محافظة محافظة الضالع الاستاذ فضل الجعدي، افتتح مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي في المحافظة، نبيل العفيف وبحضور مدير عام مديرية الضالع، عبدالواسع صالح احمد، اليوم الاثنين، مشروع مياه منطقة الجليلة بمديرية الضالع مركز المحافظة، والبالغ تكلفته 70 الف دولار، بتمويل منظمة اوكسفام.

واكد العفيف على اهمية المشروع في التخفيف من حدة أزمة المياه التي تعانيها مديرية الضالع بشكل عام، مشيرا الى ان السلطة المحلية في المحافظة وبتعاون الجهات الداعمة عازمون على توسعة خدمة المشروع لتشمل القرى المجاورة للجليلة، وذلك خلال الفترة القريبة المقبلة.

وتعاني محافظة الضالع من أزمة حادة في المياه منذ عشرات السنين، نتيجة شحة الأمطار وغياب الدور الفاعل للسلطات المحلية بالمحافظة، في متابعة الدعم من الجهات الرسمية العليا والجهات الانسانية الداعمة، ما خلق مشكلة مزمنة، فاقمت من معاناة المواطنين.

وكان المحافظ الحالي للمحافظة، فضل الجعدي، قد اعلن في وقت سابق ان مشكلة المياه تحتل أولوية قصوى في جدول مهامه منذ توليه قيادة السلطة المحلية للمحافظة، قبل اقل من عامين، ونجح بجهود مكثفة في اعادة بناء خزانات رئيسية في مديرية الضالع، كانت قد دمرتها الحرب كليا، وذلك بتمويل من الهيئة الكويتية للاغاثة، اضافة الى توقيع اتفاقيات دعم مع جهات ومنظمات اخرى.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNe

قراءة 1516 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة