طباعة

تنفيذية النازحين بمأرب تدشن مشروع المساعدات النقدية لـ3 آلاف أسرة نازحة

  • الاشتراكي نت / مأرب

الثلاثاء, 18 نيسان/أبريل 2023 00:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دشنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، الإثنين، مشروع "المساعدات النقدية" المقدمة من "مؤسسة الصالح للتنمية الإجتماعية" التي تستهدف الأسر النازحة والأشد إحتياجًا في المحافظة.

ويستهدف المشروع الذي دُشن عبر بنك الأمل للتمويل الأصغر 3000 أسرة نازحة ومحتاجة في المحافظة في إطار الدعم الإنساني الذي تقدمه المؤسسة في عدد من المحافظات اليمنية.

واشاد  مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، سيف مثنى، بجهود "مؤسسة الصالح" ودورها الإنساني الذي تقدمه للأسر النازحة والمحتاجة، مؤكداً أهمية هذا المشروع الذي أسهم كثيراً، في التخفيف من المعاناة لدى هذه الأسر بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

وجدد مدير تنفيذية النازحين في المحافظة شكره للمؤسسة، والقائمين عليها، والتي دائماً تقدم الدعم المتواصل للمواطنين، لاسيّما في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وثمن هذه المبادرة الإنسانية من المؤسسة في تقديم مساعدات للأسر الأشد فقرًا في المحافظة في ظل التدهور الاقتصادي والوضع الإنساني المتردي وصعوبة الوضع المعيشي. 

ودعا المنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لمساعدة الأسر النازحة مؤخرًا من مديرية حريب، جراء التصعيد الأخير لمليشيا الحوثي الإرهابية واستهدافها المخيمات والقرى الآمنة مباشرة بالصواريخ والمسيرات وقذائف المدفعية ما جعلهم ينزحون ويفتقدون لأدنى الاحتياجات الأساسية.

من جانبه أوضح مدير فرع بنك الأمل بالمحافظة مالك الورد، إن البنك خصص 13 نقطة توزيع للمساعدات في مختلف مديريات المحافظة، وتستقبل المستفيدين المشمولين وفقاً للقوائم المرفوعة من الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة، وبهدف تسهيل عملية الصرف وتقريبها للمستفيد والتخفيف من عناء التنقل والازدحام.  

بدورهم عبر المستفيدين عن شكرهم وسعادتهم لمؤسسة الصالح على هذه اللفتة الكريمة تجاههم سيّما في ظل الأوضاع التي يعيشونها، معبرين عن امتنانهم للمساعدات المالية التي  جاءت في وقت هم بأشد الحاجة إليها قُرب أيام عيد الفطر المبارك، حسب تعبيرهم.

 

قراءة 12697 مرات

من أحدث