انعقاد مؤتمر الاشتراكي في عبس ب138 مندوباً وسط حضور سياسي وشعبي واسع

الأربعاء, 30 تشرين1/أكتوير 2013 21:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

الأحد 10 مايو 2009 الساعة 07 مساءً / حجة - الاشتراكي نت        

عقدت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية عبس بمحافظة حجة يوم الخميس مؤتمرها الحزبي الرابع لاختيار مندوبين إلى مؤتمر المحافظة ضمن التحضيرات للمؤتمر العام السادس للحزب.

وشهدت جلسة افتتاح المؤتمر حضوراً سياسياً وشعبياً واسعاً تفاعل مع فقرات الافتتاح التي شدت الحضور بأغاني الحزب وأناشيده لتؤكد تجدد التراث الفكري والتثقيفي للحزب.

وأسفر المؤتمر الذي حضره 138 عضواً انتخاب لجنة مديرية للحزب من 45 عضواً وكذا انتخاب 35 مندوباً إلى مؤتمر المحافظة بينهم 10 نساء.

واختارت لجنة المديرية يحيى محمد صلاح سكرتيراً أول لمنظمة الحزب بعبس ومحمد عبادي رئيساً للجنة الرقابة.

وحضر المؤتمر محمد عبدالله راكان عضو المكتب السياسي للحزب وعلي الضياني عضو اللجنة المركزية سكرتير منظمة الحزب بحجة ومحمد أحمد قبول عضو اللجنة المركزية رئيس لجنة الرقابة بالمحافظة وعدد من أعضاء سكرتارية المنظمة وممثلون عن اللقاء المشترك وأحزاب سياسية أخرى وطلاب من كلية التربية في عبس.

وعرض راكان خلال كلمة له في الافتتاح ممارسات السلطة لإقصاء الاشتراكي منذ حرب 1994 "ليتسنى لها ممارسة كافة أشكال الابتزاز والنهب لخيرات الشعب والأمة ونشر البغضاء والضغينة بين أبناء الوطن الواحد".

وأضاف أن السلطة لم تستطع إقناع المواطنين بأي مشروع تحديثي للبلاد لأنها تفقد هذا المشروع حد قوله.

وأهاب راكان بأعضاء المؤتمر عدم التفريط بحصانتهم النضالية التي قال إنهم اكتسبوها من خلال "هذه المدرسة المسماة الحزب الاشتراكي اليمني" ونقل إليهم تهاني أمين عام الحزب وقيادته بانعقاد المؤتمر.

وبارك أحمد عيسى إبراهيم ممثل اللقاء المشترك للحزب الاشتراكي اليمني دوره الفاعل في الساحة اليمنية وإصراره القوي على المضي قدماً رغم كل الصعاب التي تعترضه.

وألقى ممثل للتحالف الوطني الديمقراطي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية.

وكان محمد إسماعيل حربي سكرتير منظمة الاشتراكي بعبس شدد على ضرورة الالتفاف حول الحزب هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى.

وأكد حربي في كلمة له أصالة نضال الاشتراكي مشيراً إلى أن ما يتعرض له هو امتداد لحرب 94.

أما فاطمة عثمان صلاح عضوة الحزب التي ألقت كلمة باسم القطاع النسائي فأشارت إلى المكانة الكبيرة للمرأة في الحزب وقالت إن المرأة "جزء لا يتجزأ من نسيج هذا الحزب العظيم" . ودعت فاطمة قيادة الحزب إلى تعزيز تلك المكانة وتمثيل المرأة في كل هيئات الحزب.

من جهته، أشاد سكرتير الاشتراكي بحجة علي الضياني بجهود أعضاء الحزب في مديرية عبس التي ظهرت في الإعداد الجيد للمؤتمر والحضور السياسي والشعبي فيه.

وطالب الضياني السلطة والحزب الحاكم بالاعتراف بالقضية الجنوبية وإعادة شراكة الجنوب في الثروة والسلطة ومعالجة كل آثار الحروب والصراعات السابقة.

وأكد الضياني أن لا أحد يستطيع النيل من الحزب الاشتراكي اليمني الذي قال إن قافلته ستظل سائرة حتى تحقيق تطلعات اليمنيين في التنمية والتطور والتحديث.

وألقيت في الافتتاح قصائد شعر . وقدمت فرقة من شبيبة الحزب أغان وأناشيد ترحيبية وأخرى في تمجيد الاشتراكي والإشادة بدوره .

قراءة 1483 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة