سكرتير أول اشتراكي تعز يدعو منظمات الحزب في المديريات للانخراط في حوار سياسي ومجتمعي لتحسين الخدمات وحماية الموارد العامة

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 25 أيار 2021 19:34
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقدت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بتعز الاحد الماضي اجتماعاً مع منظمة الحزب في مديرية المعافر في سياق نزولاتها التنظيمية للمنظمات الحزبية في محافظة تعز

وكرس الاجتماع الذي ترأسه السكرتير الأول لمنظمة الحزب بالمعافر محمد شرف، بحضور سكرتير أول منظمة الحزب في محافظة تعز باسم الحاج. للوقوف أمام عدد من قضايا الوضع السياسي العام والشأن المحلي في المديرية، إضافة إلى العديد من المهام التنظيمية.

وفي مستهل اللقاء استعرض سكرتير أول المحافظة في كلمته الافتتاحية، الموجهات السياسة والتنظيمية العامة لمنظمة اشتراكي تعز، متطرقا إلى جهود ونشاط المنظمة على المستوى السياسي ونتائج عمل منظمة تعز مع الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة، (مشاورات تعز)، وكذا جهود منظمة تعز مع سائر المكونات على طريق ازالة مبررات الصدامات البينية العبثية، على طريق بلورة رؤية سلام شامل ودائم وبشروط الدولة الوطنية الديمقراطية.

من جانبه استعرض سكرتير اول منظمة الاشتراكي بمحافظة تعز، باسم الحاج، عددا من المهام الماثلة أمام منظمات الحزب في المديريات، مؤكدا على أهمية أن تعمل منظمة المعافر مع بقية الاحزاب والمجتمع المدني والمرأة والفاعلين الاجتماعين على تكتيل القوى السياسية والمجتمعية على  طريق تعزيز التشاركية مع السلطة المحلية وتقوية الأدوات الرقابية على المكاتب التنفيذية.

وشدد الحاج على أهمية حماية الموارد العامة من السطو اللا قانوني من قبل  النقاط الامنية الجبائية  والجماعات المنفلته، التي تتحصل أموال بطرق غير مشروعه ولاقانونية.

 وحث، على ايلاء تحسين الخدمات الصحية ونظافة الأسواق أهمية قصوى ومناهضة أي مظاهر بناء عشوائي مخالف للمخطط.

وتحدث الحاج، عن أهمية تعزيز العمل التنموي عبر مبادرات مجتمعية بالتنسيق مع السلطة المحلية والعمل على الضغط على السلطات لحماية أراضي الأوقاف والمساحات العامة.

من جانبه استعرض  سكرتير أول المديرية، خلال الاجتماع إلى الوضع العام في المديرية.

وتطرق السكرتير الثقافي في منظمة المديرية حافظ عز الدين، إلى أهمية أن تدفع منظمة تعز بجهود بناء عملية سلام دائم وشامل.

الى ذلك اشار عبدالواسع الفقية، عضو السكرتارية، إلى أهمية تفعيل المبادرات السياسية والمجتمعية بما يخدم ويعزز وحدة النسيج المجتمعي.

كما أكد عبدالعزيز عثمان عضو السكرتارية، على أهمية تطبيع الحياة الأمنية ومعالجة عدد من المشكلات العالقة على إثر أحداث   أغسطس في الحجرية.

واستعرض المجتمعون العديد من القضايا والهموم المحلية، منددين بالانتشار الواسع للنقاط الامنية غير المبررة وممارستها الجبائية.

وأكد الاجتماع  على اهمية   تفاعل كل القوى السياسية والمجتمعية لتطوير  دور السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية واتباع معايير الحكم الرشيد في ادائها، والتصدي  لمظاهر الفساد والرشوة والمحسوبية  في أجهزة الامن.

وعبر المجتمعون عن ارتياحهم لجهود مدير المديرة في الاستفادة المثلى من المساعدات الإنسانية.

وعلى المستوى التنظيمي أقر الاجتماع جملة من المهام وفق الموجهات العامة لمنظمة الحزب في المحافظة، وتعزيز عملية التواصل الداخلي وتنمية العضوية الحزبية وتعزيز مشاركة الشباب والنساء في الحياة الداخلية للحزب.

كما أقر الاجتماع تنفيذ انشطة تأهيل واعداد للكادر الحزبي بما يستجيب للمهام والتحديات السياسية والمجتمعية والتنظيمية.

قراءة 1881 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة