أخـــر الأخبــــار

 

الاشتراكي ينعي رحيل الشاعر الغنائي عمر نسير

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 13 أيلول/سبتمبر 2014 19:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعى الحزب الاشتراكي اليمني رحيل الشاعر الغنائي الكبير عمر عبد الله نسير الذي توفي اليوم السبت، ووارى جثمانه الطاهر الثرى بمحافظة أبين- مدينة زنجبار عن عمر 82 عاماً.

وقال بيان صادر عن الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني: قضى الراحل نسير رافداً للأغنية اليمنية وللقصيدة الغنائية منذ وقت مبكر، وله إسهامات فذة في العطاء النضالي،  وهو من مواليد ابين عام 1932م ، عاش حياة بسيطة وعزيزة ، لكنه  كان علماً بارزاً من أعلام الأغنية اليمنية، أبدع في الأغاني الوطنية والأغاني العاطفية بشكل مشهود. وخلال السنوات الأخيرة عانى من الإهمال الرسمي ولم ينال الاهتمام اللازم.

وأعرب  بيان الاشتراكي عن عظيم الفقد وعميق الأسى والحزن  لرحيل الشاعر الغنائي القدير صاحب الرصيد الزاخر في الاغنية اليمنية التي خسرت برحيله واحداً من ابرز مبدعيها وفارساً من فرسان النغم الجميل.

نص البيان

ينعي الحزب الاشتراكي اليمني رحيل الشاعر الغنائي الكبير عمر عبد الله نسير الذي توفي اليوم ، ووارى جثمانه الطاهر الثرى بمحافظة أبين- مدينة زنجبار عن عمر 82 عاماً . 

تميز الفقيد بتشكيله دويتو"  ثنائي " متميز رفقة  الفنان الكبير محمد محسن عطروش،   حيث قدما أجمل الأغاني التي رفدت المكتبة الموسيقية اليمنية ،  في حين اشتهر بكتابته لكلمات الاغنية الخالدة " برع يا استعمار " التي ألهمت جيل الستينيات التحرر من الاستعمار . كما غنى للراحل أهم الفنانين والمطربين الذي عرفتهم الساحة الجنوبية على مدى اجيال مثل صباح منصر ورجاء باسودان وكفى عراقي وامل كعدل ومحمد صالح عزاني وأحمد قاسم وعوض أحمد وغيرهم .

قضى الراحل رافداً للأغنية اليمنية وللقصيدة الغنائية منذ وقت مبكر، وله إسهامات فذة العطاء النضالي  ،  وهو من مواليد ابين عام 1932م ، عاش حياة بسيطة وعزيزة ، لكنه  كان علماً بارزاً من أعلام الأغنية اليمنية ، أبدع في الأغاني الوطنية والأغاني العاطفية بشكل مشهود . وخلال السنوات الأخيرة عانى من الإهمال الرسمي ولم ينال الاهتمام اللازم .

من أغانيه المشهورة " بالله أعطني من دهلك سبولة-جاني جوابك -يا رب من له حبيب-طبع الزمان هكذا - متى ياهاجري عينك تراني - ابتهال عاشق- وعدتني بالوصل "  إضافة إلى عشرات القصائد المغناة .

يعرب  الحزب الاشتراكي اليمني عن عظيم الفقد وعميق الأسى والحزن  لرحيل الشاعر الغنائي القدير صاحب الرصيد الزاخر في الاغنية اليمنية التي خسرت برحيله واحداً من ابرز مبدعيها وفارساً من فرسان النغم الجميل  .

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه وأصدقائه وكل محبيه الصبر والسلوان . 

" إنا لله وإنا إليه راجعون ".

قراءة 1509 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة