طلاب الاشتراكي بالعاصمة صنعاء يهنؤون المرأة بيومها العالمي

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الثلاثاء, 08 آذار/مارس 2022 21:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

هنأ القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بالعاصمة صنعاء، المرأة في يومها العالمي والذي تحتفي به شعوب العالم في الثامن من مارس من كل عام.

ودعا القطاع في بيان صادر عنه بهذه المناسبة الحكومة لإشراك المرأة إشراكاً حقيقياً في الحكومة، وكسر التحيز والتمييز والقضاء على كل أشكال العنف ضدها وإشراكها في عملية صناعة السلام كونها تمثل نصف المجتمع.

نص البيان

تحل علينا في 8 مارس اليوم العالمي للمرأة ويحمل هذا اليوم في هذا العام شعار "كسر التحيز" وككل عام تهدف الاحتفالية باليوم العالمي للمرأة إلى جانب التذكير بأهميته والاحتفاء به إلى تسليط الضوء على واحدة من المشكلات التي تواجهها المرأة حول العالم ومحاولة إشراك الحكومات ومنظمات المجتمع المدني، وحتى الأفراد، في إيجاد أنجح الوسائل والحلول والعمل على تضافر الجهود للقضاء على مثل هذه الظاهرة.

إن المساواة بين الجنسين وإعمال حقوق المرأة عنصران أساسيان على طريق التقدم العالمي في مجالات السلام والأمن، وحقوق الإنسان، والتنمية المستدامة، ولن يتسنى لنا إعادة بناء الثقة في المؤسسات ورمّ بنيان التضامن العالمي وجني الثمار المأمولة من تعدد الرؤى إلا بالتصدي للمظالم التاريخية وتعزيز الحقوق والكرامة للجميع.

إن المساواة بين الجنسين هي في الأساس مسألة من له السلطة، فنحن نعيش في عالم يهيمن عليه الرجال وتسوده ثقافة ذكورية، ولن نتمكن من زحزحة كفتي الميزان نحو المساواة ما لم نعتبرْ حقوق المرأة هدفنا المشترك ونرى فيها مساراً لتغيير ينتفع به الجميع.

ويركز الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذ العام على تعزيز فكرة أن يكون العالم خالٍ من التحيز والصور النمطية والتمييز، عالم متنوع ومنصف وشامل، عالم يتم فيه تقدير الاختلاف والاحتفاء به، ويدعو إلى مساواة المرأة بالرجل ويجعل ذلك واجباً فردياً كما هو واجب جماعي، إذ أننا جميعا مسؤولون عن كسر التحيز في مجتمعاتنا وأماكن عملنا، في مدارسنا وكلياتنا وجامعاتنا وفي أي مكان حوالينا.

ويستغل القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء الفرصة ليهنئ المرأة بيومها العالمي وأن يدعوا الحكومة لإشراكها إشراكاً حقيقياً تلك الحكومة التي لا توجد فيها حتى امرأة واحدة وكسر التحيز وعدم التمييز والقضاء على كل أشكال العنف والتمييز ضدها وإشراكها في عملية صناعة السلام كونها تمثل نصف المجتمع.

عاشت الحركة الطلابية

القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء

8 مارس 2022

قراءة 621 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 08 آذار/مارس 2022 21:15

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة