اشتراكي تعز يناقش الوضع الأكاديمي والتعليمي بجامعة تعز مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الأحد, 20 آذار/مارس 2022 19:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)
 
 
عقدت سكرتارية منظمة الحزب الإشتراكي اليمني في محافظة تعز، الخميس، اجتماعاً بالقطاع الأكاديمي للحزب أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز، كرس لمناقشة الوضع التنظيمي للقطاع الأكاديمي، والوضع الأكاديمي في الجامعة بشكل عام.
 
وفي بداية الإجتماع الذي تراسه سكرتير أول منظمة الحزب بالمحافظة الرفيق باسم الحاج، وبحضور احمد السروري رئيس الرقابة الحزبية، والدكتور محمد قحطان سكرتير أول القطاع الأكاديمي، وقف الحضور دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح الفقيد الرفيق الدكتور محمد فضل، نائب رئيس جامعة تعز للشؤون الأكاديمية، والذي وفاه الأجل قبل أيام. 
 
وفي الاجتماع استمعت سكرتارية الحزب من الحاضرين، إلى شرح للوضع التنظيمي للقطاع، والوضع الأكاديمي والتعليمي بالجامعة بشكل عام، والذين أكدوا ضعف الوضع الأكاديمي العام في الجامعة، مشيرين إلى بعض الاختلالات وجوانب الفساد فيه.
 
وأكد الحاضرون على أن الوضع الأكاديمي العام داخل الجامعة يعاني من حالة ضعف، منها التشتت الذي حدث نتيجة الحرب وفتح فرع الحوبان وهذا أدى إلى غياب كثير من الأكاديمين عن جامعة تعز، بالإضافة إلى نزوح بعض الأكاديمين إلى خارج المحافظة. 
 
وأشاروا إلى تأثير ذلك على التحصيل العلمي للطلاب، مؤكدين أن الوضع العام داخل الجامعة بابعاده الثلاثة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع ضعيف ويحتاج إلى إصلاحات عديدة.
 
ولفت الحاضرون إلى وجود نهج يسعى إلى تدمير التعليم في محافظة تعز، وتعزيز العسكرة وثقافة السلاح فيها، مؤكدين ضرورة مواجهة هذا النهج بالاشتغال على العملية التعليمية والارتقاء بها.
 
وأكد الاجتماع على ضرورة استعادة القطاع الأكاديمي للحزب نشاطه، والعمل على الإسهام في إصلاح الاختلالات الموجودة في الجامعة، وذلك من خلال تقديم التصورات والخطط العلمية التي تتطرق للمشكلات والطرق الممكنة والمثلى لحلها، بما يسهم بالارتقاء بوضع جامعة تعز والعملية التعليمية فيها. 
 
وأقر الاجتماع التحضير للقاء قادم لانتخاب قيادة جديدة للقطاع الأكاديمي للحزب، كما أقر تفعيل الاشتراك الحزبي باليات محددة، لمساعدة القطاع والحزب على النشاط والعمل الحزبي والوطني العام.
قراءة 604 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة