طباعة

اشتراكي تعز ينعي المناضل الاشتراكي محمد سعيد فارع المقرمي

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 14 نيسان/أبريل 2022 04:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز، وفاة المناضل الكبير محمد سعيد فارع المقرمي، الذي وافته المنية إثر مرض مفاجئ ألم به السبت الماضي.

وقال بيان صادر عن المنظمة، أمس الأول، إن الفقيد المقرمي "يعد أحد مناضلي حزبنا الاشتراكي اليمني ومن قياداته التي خاضت كفاحات دؤوبة في منعطفات كثيرة دفاعاً عن قيم الحرية والعدالة الاجتماعية. وفي سبيل بناء الدولة المدنية الحديثة، الدولة التي تضمن لكافة المواطنين حياة كريمة ومواطنة متساوية".

وتطرق البيان، إلى مسيرة الفقيد النضالية من خلال انخراطه في العمل الوطني والحزبي وأدواره البارزة في مرحلة العمل السري. "إذ لعب دور الموجّه والمرجع للعديد من الأنشطة الحزبية خلال مراحل مختلفة".

كما قدمت منظمة الحزب في تعز، العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ولرفاقه وزملائه بهذا المصاب الأليم. سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الأهل والرفاق الصبر والسلوان.

 

نص البيان:

ببالغ الحزن والأسى تنعي منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز وفاة المناضل الكبير محمد سعيد فارع المقرمي، مدير عام الاتصالات بمصلحة خفر السواحل، والذي غادر دنيانا يوم السبت الماضي 9 ابريل 2022م، إثر مرض ألمّ به.

 يعد الفقيد أحد مناضلي حزبنا الاشتراكي اليمني ومن قياداته التي خاضت كفاحات دؤوبة في منعطفات كثيرة دفاعاً عن قيم الحرية والعدالة الاجتماعية، وفي سبيل بناء الدولة المدنية الحديثة، الدولة التي تضمن لكافة المواطنين حياة كريمة ومواطنة متساوية.

انتسب الفقيد إلى حزب الوحدة الشعبية "فرع الحزب الاشتراكي في الشمال" في سبعينات القرن الماضي. وكان له دورا بارزا في مرحلة العمل السري، إذ لعب دور الموجّه والمرجع للعديد من الأنشطة الحزبية خلال مراحل مختلفة.

والفقيد خريج هندسة اتصالات من دولة الامارات العربية، وخريج قيادة عليا في مجال النجدة والاتصالات من جمهورية مصر العربية، كما أخذ الفقيد أكثر من خمسة عشر دورة دولية في الجوانب الامنية والقيادية في أكثر من عشر دول هي: أمريكا وفرنسا وايطاليا وايران والعراق والصين وغيرها من الدول، كما نال درجة الليسانس من كلية الحقوق بجامعة صنعاء.

وعمل الفقيد في مجال النجدة والاتصالات وتدرج في عدة مناصب، حتى العام 2002 حين عُيّن مديراً عاماً للاتصالات والرقابة الساحلية في مصلحة خفر السواحل اليمنية، وكان مثالاً يحتذى به في النزاهة والمسؤولية وصدق الانتماء الوطني.

وللفقيد باع طويل في الجانب الاجتماعي وتقديم الخدمات وإعانة كل من يلجأ إليه، وكان مرجعاً في حل مشاكل المجتمع، وهو ما يعكس حضوره الإنساني النبيل وثقة الناس به، كما اسهم بالكثير من الأعمال في الجانب التعاوني، فقد عمل رئيسا لجمعية "صدان" الاجتماعية، وحقق في تلك الفترة نجاحا ملحوظا فقد اسهم في تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والتنموية لأبناء منطقته، كان أبرزها مشاريع تعبيد ورصف العديد من الطرقات في المنطقة والمناطق المجاورة.

إن رحيل الفقيد محمد سعيد فارع المقرمي، يمثل خسارة مؤلمة لحزبنا الاشتراكي اليمني، وللوطن، فالفقيد يعد أحد الوطنيين المخلصين الذين وهبوا الوطن مُهجة أفئدتهم وزهرة شبابهم.

وبهذا المصاب الأليم، تتقدم سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة تعز، ببالغ العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ولرفاقه وزملائه، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الأهل والرفاق الصبر والسلوان.

إن لله وإن إليه راجعون.

صادر عن سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز

12 ابريل 2022

قراءة 547 مرات

من أحدث