طباعة

اشتراكي عدن ينعي القائد الاشتراكي فضل سعيد شائف

السبت, 16 نيسان/أبريل 2022 23:00
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة عدن، الرفيق المناضل والقائد الاشتراكي فضل سعيد شائف، الذي وافته المنية أمس الجمعة في العاصمة المصرية القاهرة إثر مرض عضال ألم به.

وقال بيان نعي صادر عن المنظمة، إن "رحيل هذه الهامة الشامخة، وهذا المناضل الكبير، الأصيل بطبعه المتواضع بأخلاقه وصفاته النبيلة، المخلص لوطنه، نظيف اليد وعفّ اللسان ونقي الضمير خسارة فادحة على الوطن بشكل عام والحزب الاشتراكي على وجه الخصوص".

وتطرق البيان، إلى إدوار الفقيد النضالية، وتدرجه في المناصب القيادية والتنظيمية، التي قال إنها صقلت ثقافته الواسعة وعمقت تجربته السياسية والقيادية.

وأضاف، أن الفقيد "كافح وناضل وقهر التحديات وظروف المراحل برباطة جأشٍ وسموٍ وصمودٍ منقطع النظير.. إنه القائد الاستثناء الذي أمضى جل عمره مخلصا لوطنه ثابتا ثبوت الجبال لا تجده يحيد عن جادة الصواب والحق، مدافعا عن القضية الجنوبية إلى جانب رفاقه من المخلصين والشرفاء".

وتابع: "هذا الرحيل المفجع والمؤلم يحتم علينا الحفاظ على المثُل والقيم والمآثر الحميدة التي سطرها فقيدنا الكبير فضل سعيد شائف وجسدها واقعا وسلوكا خلال مسيرة حياته الكفاحية والنضالية والسياسية العطرة".

وتقدمت منظمة الحزب في بيانها بالتعازي وعظيم المواساة إلى أبناء الفقيد وأهله كافة ورفاقه، سائلة الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته.

 

نص البيان:

«مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا» صدق الله العظيم

بأسىً وحزنٍ بالغين تنعي سكرتارية لجنة منظمة الحزب الاشتراكي اليمني م/عـــدن وفاة المناضل الكبير والقائد الاشتراكي الرفيق/فضل سعيد شائف- سكرتير الدائرة التنظيمية  بالأمانة العامة للحزب الاشتراكي، عضو اللجنة المركزية للحزب- الذي وافاه الأجل مساء الجمعة 15إبريل 2022م في العاصمة المصرية القاهرة إثر مرضٍ عضال ألمّ به.

الرفيق فضل سعيد شائف من مواليد ردفـان م/لحج، عُرف في الأوساط الاجتماعية والسياسية قائدا سياسيا محنكا واستثنائيا.

تدرج الرفيق والمناضل الجسور فضل سعيد في كثير من المناصب القيادية والتنظيمية التي صقلت ثقافته الواسعة وعمقت تجربته السياسية والقيادية، إذ كان أحد القيادات الشبابية في اتحاد الشباب الاشتراكي «أشيــد» في عهد جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، ثم واصل مشواره الكفاحي والنضالي داخل صفوف الحزب وتولى الكثير من المهام الحزبية حتى تم انتخابه عضوا في اللجنة المركزية للحزب ثم سكرتير ثاني للدائرة التنظيمية بالأمانة العامة للحزب، واخيرا سكرتيرا للدائرة التنظيمية بالأمانة العامة للحزب الاشتراكي من أواخر العام 2014م حتى رحيله.

إن رحيل هذه الهامة الشامخة، وهذا المناضل الكبير، الأصيل بطبعه المتواضع بأخلاقه وصفاته النبيلة، المخلص لوطنه، نظيف اليد وعفّ اللسان ونقي الضمير إن رحيله خسارةً فادحة على الوطن بشكل عام والحزب الاشتراكي على وجه الخصوص.

إنه القائد الجسور أبا بشار الذي كافح وناضل وقهر التحديات وظروف المراحل برباطة جأشٍ وسموٍ وصمودٍ منقطع النظير.. إنه القائد الاستثناء الذي أمضى جل عمره مخلصًا لوطنه ثابتًا ثبوت الجبال لا تجده يحيد عن جادة الصواب والحق، مدافعًا عن القضية الجنوبية إلى جانب رفاقه من المخلصين والشرفاء.

إن هذا الرحيل المفجع والمؤلم يحتم علينا الحفاظ على المثُل والقيم والمآثر الحميدة التي سطرها فقيدنا الكبير فضل سعيد شائف وجسدها واقعًا وسلوكًا خلال مسيرة حياته الكفاحية والنضالية والسياسية العطرة.

وبهذه الفاجعة الأليمة تتقدم سكرتارية لجنة منظمة الحزب الاشتراكي اليمني م/عدن بخالص التعازي وعظيم المواساة إلى أبناء الفقيد  وأهله كافة ورفاق دربه،  سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء، وحسن أولئك رفيقًا،  إنه سميعٌ قريبٌ مجيب.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

سكرتارية لجنة منظمة الحزب الاشتراكي اليمني م/عــــــــدن

قراءة 532 مرات

من أحدث