طلاب الاشتراكي بصنعاء يدعون لانتشال ضحايا السيول وتوفير سبل العيش لهم

  • الاشتراكي نت / صنعاء

السبت, 20 آب/أغسطس 2022 20:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعا القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بصنعاء المنظمات الإنسانية المحلية والدولية إلى انتشال ضحايا السيول في اليمن وإيوائهم وتوفير سبل العيش لهم داعياً الدول الصديقة لليمن لتقديم المنح الإنسانية والمراقبة والتشديد على أن تذهب تلك المنح للمحتاجين لها.

جاء ذلك في بيان صادر عنه يوم امس الجمعة بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني والذي يصادف الـ 19 أغسطس من كل عام.

 ودعا القطاع طلابه وأعضاءه وشباب الحزب وكافة شباب اليمن إلى التضافر والعمل التطوعي لانتشال كل ضحايا الحرب في مناطقهم وإيصالهم إلى منظمات الإغاثة الإنسانية كأقل حق يمكن أن يقدم لهم أثناء هذه الحرب للتخفيف من معانتهم.

وجدد التأكيد  على ضرورة صرف مرتبات الموظفين المنقطعة وفتح الطرقات المغلقة في كل ربوع اليمن، كأقل حق يمكن أن يقدم لليمنيين فيضل الحرب للتخفيف من معانتهم

وفيما يلي نص البيان

يسلّط اليوم العالمي للعمل الإنساني 19 أغسطس الضوء على مئات الآلاف من المتطوعين والمهنيين والأشخاص المتضرّرين من الأزمات الذين يقدمون الرعاية الصحية العاجلة والمأوى والغذاء والحماية والمياه وغير ذلك الكثير، متى وأينما كان الناس في أزمة، هناك آخرون يساعدونهم، بدءاً من الأشخاص المتضرّرين أنفسهم الذين دائماً ما يكونون أوّل من يستجيب عند وقوع الكارثة وإلى المجتمع العالمي الذي يدعمهم أثناء تعافيهم، فيعملون معاً لتخفيف المعاناة وجلب الأمل.

كما يقول المثل: "يد واحدة لا تصفق" وبالتالي، فلابد من جهود متضافرة لمواجهة أي أزمة إنسانية، ومع ارتفاع الاحتياجات الإنسانية بشكل قياسي في جميع أنحاء العالم، يعتمد اليوم العالمي للعمل الإنساني لهذا العام على هذه الاستعارة التي تعبر عن الجهد الجماعي من أجل تعزيز التحالف العالمي للعمل الإنساني.

لذا يدعو القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء المنظمات الإنسانية المحلية والدولية إلى انتشال ضحايا السيول في اليمن وإيوائهم وتوفير كل سبل العيش لهم من غذاء وملبس ومسكن خصوصاً النازحين منهم لأن وضعهم الإنساني سيء للغاية ويدعو كل الدول الصديقة لليمن لتقديم المنح الإنسانية في ذات الشأن والمراقبة والتشديد على أن تذهب تلك المنح للمحتاجين لها.

كما يدعو القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء طلابه وأعضاءه وشباب الحزب وكافة شباب اليمن إلى التضافر والعمل التطوعي لانتشال كل ضحايا الحرب في مناطقهم وإيصالهم إلى منظمات الإغاثة الإنسانية كأقل حق يمكن أن يقدم لهم أثناء هذه الحرب للتخفيف من معانتهم.

ويشدد القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء ويستغل الفرصة على التأكيد أن مرتبات الموظفين هو أول آخر ما يمكن تقديمة للموظفين لانتشالهم من الفقر الذي أصابهم منذ انقطاعها لأن العمل الإنساني لا يكفي لانتشال المجتمع بأكمله من الفقر وهذا يعتبر حق لا يمكن أن يسقط بالتقادم ويدعو الجميع إلى فتح الطرقات المغلقة في كل ربوع اليمن مؤكداً أن هذه المناسبة هي أهم مناسبة يمكن فيها دعوة الجميع إلى ذلك.

عاشت الحركة الطلابية

صادر عن:

القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء

19 أغسطس 2022

 

قراءة 643 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة