اشتراكي تعز يقر ترجمة دعوة الأمين العام لتشكيل كتلة تاريخية إلى برنامج عمل سياسي مميز

  • تعز/الاشتراكي نت- خاص:

الأحد, 30 تشرين1/أكتوير 2022 16:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عقدت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز، اجتماعاً دورياً لها، يوم أمس السبت، وقفت خلاله أمام جملة من القضايا على المستوى المحلي والوطني.

وركز الاجتماع، الذي ترأسه سكرتير أول المنظمة باسم الحاج، على دعوة أمين عام الحزب الاشتراكي الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف، إلى تشكيل كتلة تاريخية وطنية تضم مختلف الأحزاب السياسية والنقابات والتعبيرات المدنية والاجتماعية بهدف مواجهة التحديات الماثلة والعمل على إخراج البلد من دوامة الحرب التي تعيشها.

وثمّن الاجتماع، هذه الدعوة التي تنطلق من حرص كبير وقراءة واقعية للمشهد الوطني، وأقر بضرورة ترجمتها إلى برنامج عمل سياسي تقوده منظمة الحزب في المحافظة.

وذكر، بلاغ صادر عن الاجتماع، حصل "الاشتراكي على نسخة منه، أن سكرتارية المنظمة، بصدد عقد سلسلة من اللقاءات الموسعة، مع كوادر وقيادات المنظمة ونشطائها من المناضلين والنساء والشباب، بهدف بلورة رؤية برنامجية لتشكيل كتلة تاريخية وطنية واسعة، وفق ما تضمنته دعوة الأمنين العام.

كما ناقش الاجتماع، الخطوات المنجزة على صعيد تشكيل لجنة المصالحة والسلم الاجتماعي في المحافظة، بما في ذلك تحديد الإطار المفاهيمي والأسس التي ينبغي أن تقوم عليها فكرة المصالحة، والضمانات الكفيلة بإنجاحها وإجراء إصلاح مؤسسي في مؤسستي الجيش والأمن، ومعالجة قضايا انتهاكات حقوق الإنسان والمخفيين قسراً، وجبر ضرر ضحايا أحداث العنف في الحجرية والمدينة القديمة، ومنع تكرارها، وإجراء معالجات جادة في الوظيفة العامة وغيرها من الملفات العالقة.

وفي سياق متصل، عقدت سكرتارية المنظمة لقاءً مع الشخصية الاجتماعية المهندس أحمد محمد علي عثمان.

وفي اللقاء، تبادل الجانبين، وجهات النظر حول أهمية معالجة قضايا المواطنين، وحلحلة القضايا العالقة من خلال إصلاحات واسعه تطال كل الملفات.

كما تطرق اللقاء، إلى إعادة ضبط إيقاع الشراكة السياسة التوافقية، اتساقاً مع دعوة الأمين عام للحزب الاشتراكي اليمني، إلى تشكيل كتلة تاريخية.

قراءة 1528 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة