طباعة

رئيس مركزية الاشتراكي يعزي برحيل المناضل حسين عوفان

  • صنعاء/ الاشتراكي نت - خاص

الإثنين, 14 تشرين2/نوفمبر 2022 21:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عزى رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، يحيى منصور ابو اصبع برحيل فقيد الوطن الأخ المناضل الوطني حسين بن ناجي عوفان، الذي وافاه الاجل  بعد حياة حافلة بالعطاء.

وبعث رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني برقية  عزاء ومواساة بهذا المصاب الجلل فيما يلي نصها:

 

الولد العزيز عوفان حسين بن ناجي عوفان وجميع أخوانه وإخواته..

الاخوان المناضلان محمد واحمد عوفان..

ببالغ الحزن  والاسى تلقيت نبأ وفاة فقيد الوطن الأخ المناضل الوطني حسين بن ناجي عوفان تغمده الله بواسع رحمته و ألهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن لله وان اليه راجعون..

إن معرفتي بفقيد الوطن تعود  إلى ستينيات القران الماضي وعرفته مناضلا و  مقاتلا و فدائيا مدافعا عن النظام الجمهوري وأهداف ثورة 26/سبتمبر الخالدة إقتدائا  بعمه المناضل الوطني الكبير /فيصل بن صالح عوفان أول شهيد للجمهورية في حربها ضد القوى الملكية والعدوان السعودي  وكان استشهاده في الاسبوع الثالث بعد قيام الثورة /عام 1962م.

 لقد خرج  فيصل عوفان من سجن الامام في الرادع فجر الثورة ليشارك فيها ويساهم بقوة في انتصارها ثم يتوجه كقائد للقوات الجمهورية لصد الملكيين المدفوعين من السعودية وهكذا مثل فيصل عوفان اول شهيد للجمهورية والثورة من بعد انطلاقها.

كما أن فيصل عرفان كان احد اهم القيادات الثورية لانتفاضة القبائل حاشد وذو غيلان وخولان ونهم ضد النظام الأمامي عام ١٩٦٠ الذى كان من شهداء هذه الانتفاضة حسين بن ناصر الاحمر وابنه حميد الأحمر وعبداللطيف بن قائد بن راجح.. وكان نصيب فيصل بن عوفان ورفاقه الثوار من أبطال ذو غيلان السجن حتي قيام الثورة..

ولا شك أن كافة أفراد أسرة بيت عوفان قد قدموا  الغالي والرخيص في سبيل الثورة والجمهورية

 تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وعظم الله أجركم واحسن عزائكم وجبر مصابكم ولله الامر من قبل ومن بعد ..

 

اخوكم يحيى منصور ابو اصبع

رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني

 

قراءة 1319 مرات

من أحدث