طلاب الاشتراكي بصنعاء يهنئون الشعب اليمني بالذكرى الـ 55 ليوم الاستقلال الوطني المجيد

  • صنعاء / الاشتراكي نت - خاص

الأربعاء, 30 تشرين2/نوفمبر 2022 19:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

هنأ القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني بصنعاء الشعب اليمني بالذكرى الـ 55 ليوم الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر 1967.

وأكد القطاع الطلابي في بيان صادر عنه بهذه المناسبة العظيمة أن الطريق إلى السلام في اليمن يأتي من خلال المرجعيات الثلاث التي لا حياد عليها ولا تنازل عنها.

ولفت في بيانه الى ضرورة صياغة شكل جديد للوحدة يضمن للجنوب حقوقه وللشمال كرامته وحدة قائمة على المساواة والعدالة والمواطنة الكاملة دون انتقاص لكل أبناء الشعب اليمني.

وفيما يلي نص البيان:

 

ان الثلاثون من نوفمبر هو يوم الحرية والاستقلال من المستعمر البريطاني الغاصب، لقد رحل الاستعمار البريطاني من جنوب اليمن بعد احتلال دام 129 عاماً، واكتملت سيادة الوطن في 30 نوفمبر 1967 يوم الحرية والاستقلال الناجز من المستعمر البريطاني الغاصب بعد أن خاض مناضلو ثورة 14 أكتوبر نضالات مستمرة وقدموا التضحيات الجسام في معارك حرب التحرير والعمل الفدائي ضد المستعمر وركائزه في الجزء الجنوبي من الوطن ليصيغوا فجر الاستقلال في 30 نوفمبر 1967 بجلاء آخر جندي بريطاني من مدينة عدن الباسلة.

إنه يوم سطر مجدة التاريخ النضالي شعبنا العظيم وكانت هناك أدوار ومواقف وطنية وشجاعة للرجال المخلصين في النضال ضد الاستعمار الغاشم التي ظل جاثماً عقود من الزمن على صدور أبناء الجنوب وفي صنع الحرية وطرد المستعمر وأزلامه وتوحيد أكثر من 23 مشيخة وإمارة وكذا إفشال إنشاء اتحاد الجنوب العربي.

يحل علينا العيد الـ 55 للاستقلال الوطني واليمن يمر بأخطر مؤامرة داخلية وإقليمية بل ودولية بهدف تمزيق اليمن إلى كنتونات صغيرة من قبل أصحاب المشاريع الطارئة الغير وطنية شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً.

 إذ يؤكد القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء بهذه المناسبة العظيمة أن الطريق إلى السلام في اليمن يأتي من خلال المرجعيات الثلاث التي لا حياد عليها ولا تنازل عنها فاليوم لا رجعة عن النظام الجمهوري، ولا بد من صياغة شكل جديد للوحدة يضمن للجنوب حقوقه وللشمال كرامته وحدة قائمة على المساواة والعدالة والمواطنة الكاملة دون انتقاص لكل أبناء الشعب اليمني.

وبهذه المناسبة العظيمة يهنئ القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء الشعب اليمني العظيم فهذا اليوم التاريخي الذي لا يتكرر في حياة الشعوب سيظل الشعب فخوراً به وبتضحيات ونضالات الآباء والأجداد والشهداء الأحرار الذين ناضلوا ضد الاستعمار البريطاني الغاصب المحتل وضد النظام الأمامي الكهنوتي.

عاشت الحركة الطلابية

صادر عن:

القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء

30 نوفمبر 2022

 

قراءة 648 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة