مجلس التنسيق الحزبي للدوائر (16، 17، 18) بصنعاء يقيم أمسيته الرمضانية الرابعة

  • الاشتراكي نت / رائد صالح النينو

الثلاثاء, 02 نيسان/أبريل 2024 22:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

  نظم مجلس التنسيق الحزبي للدوائر (16-17-18)  بالمنطقة الشمالية - بصنعاء، يوم أمس الاثنين، رابع أمسياته الرمضانية بمحاضرة بعنوان "السردية التاريخية للقضية الفلسطينية".

  وتأتي الفعالية التي حاضر فيها  الباحث والمهتم بالشأن الفلسطيني الأستاذ/ نجران سلطان زيد، ضمن برامج الأمسيات  الفكرية والثقافية التي ينظمها مجلس التنسيق الحزبي بالمنطقة الشمالية خلال شهر رمضان المبارك، برعاية منظمة الشهيد جار الله عمر بصنعاء.

وقدم نجران سلطان زيد خلال المحاضرة عرض للقضية الفلسطينية منذ نشأتها وابرز المراحل والمحطات التي مرت بها مؤكدا بأن بدايتها ليس في النكبة عام 1948م بل قبل ذلك بعشرات السنين .

وتطرق الى المنعطفات التاريخية التي كان لها تأثير على القضية الفلسطينية، لتجعل منها القضية المركزية للشعوب العربية وابعادها الإسلامية، وقضية انسانية لدى الشعوب والأنظمة التقدمية التي تنشد السلام والتحرر وتناضل ضد الهيمنة الاستعمارية بأشكالها القديمة والجديدة.

وأُثريت الفعالية بالعديد من المدخلات والنقاشات التي أكدت على الجهد المبذول من المحاضر في عرض وتلخيص موضوع الأمسية وطرح ذلك بشكل سلس ودون تعقيد ، كما قام الحاضرين بتقديم المداخلات وطرح الاسئلة والتي اضافت بعض من الأبعاد للقضية الفلسطينية.

 

قراءة 715 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة