اشتراكي المقاطرة يدين الاعتداء على رئيس نقابة المهن الفنية الطبية بمحافظة تعز

  • الاشتراكي نت / لحج

الخميس, 06 حزيران/يونيو 2024 22:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادانت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني مديرية المقاطرة محافظة لحج  الإعتداء الهمجي الذي تعرض له الرفيق المناضل عبدالجليل الزريقي رئيس نقابة المهن الفنية الطبية في أحد شوارع محافظة تعز يوم الثلاثاء الماضي، بالضرب المبرح ورشه بمادة الاسيد الحارقة.

واعتبرت المنظمة في بيان صادر عنها الاعتداء الوحشي على النقابي عبدالجليل الزريقي استهدافاً  متعمداً  يهدف الى القضاء على الصوت النقابي الشجاع الوحيد في المدينة والمناهض لظواهر الفساد والإجراءات المخالفة للقانون التي تسيدت مفاصل المؤسسات وأثقلت كاهل المجتمع.

وطالبت السكرتارية  القوى السياسية والمجتمع المدني والنقابات لادانة هذه الاعتداءات الآثمة والوقوف معا ضد كل ظواهر الفساد.

ودعت  السلطات المحلية بمحافظة تعز الى تحمل مسؤوليتها تجاه هذا الاعتداء والقبض على الجناة وردع كل من تسول له نفسه لارتكاب مثل هذه الاعمال الاجرامية، وفضح الجهات الداعمة والمستفيدة من ظواهر الفساد والافساد وتعطيل حياة المجتمع.

وتعرض رئيس نقابة المهن الفنية الطبية عبدالجليل الزريقي مساء الثلاثاء للاعتداء بالضرب المبرح من قبل ثلاثة مسلحين كانوا على متن دراجة نارية بالقرب من نادي تعز السياحي وسط المدينة، كما رش المسلحون الدكتور الزريقي بمادة (الأسيت الحارق)، مما تسبب له في جروح بليغة.

وقالت نقابة المهن الفنية الطبية في محافظة تعز، في بيان ادانة صادر عنها إن "هذا الاعتداء السافر والمدان لن يعيق عملها ولن يثنيها عن مواصلة نضالها ضد الفساد في قطاع الصحة".

وأضاف البيان أن "النقابة تدرك هوية من يقف وراء هذا الاعتداء، مشيرة إلى أنهم مزورون في القطاع الصحي يسعون لإسكات صوت النقابة الممثل برئيسها".

ولفتت النقابة إلى أن "رئيسها، عبد الجليل الزريقي، يدافع بكل صلابة عن حقوق المواطنين في تعز، التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليوني نسمة، ويكافح الجرائم المرتكبة من قبل المزورين في القطاع الصحي"، مؤكدة "مواصلة جهودها لمواجهة الفساد والخارجين عن القانون".

ودعت مكتب الصحة والسكان في تعز "لتحمل مسؤوليته في حماية المواطنين من مخاطر التزوير في القطاع الصحي، وكذلك الأجهزة الأمنية لتحمل مسؤوليتها في حماية رئيس النقابة وملاحقة الجناة وتقديمهم إلى القضاء".

واعتبرت النقابة بيانها "بمثابة بلاغ إلى النائب العام في الجمهورية اليمنية، ودعت جميع النقابات إلى كسر الصمت وتبني قضايا المجتمع وتوحيد الصفوف ضد الفساد الذي ينخر تعز".

 

قراءة 365 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة