اشتراكي الضالع يدين جريمة اغتيال المتوكل ويطالب بملاحقة القتلة

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 03 تشرين2/نوفمبر 2014 18:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 دانت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة الضالع العملية الإرهابية البشعة التي طالت المفكر السياسي الدكتور عبدالملك المتوكل.

 واغتال مسلح مجهول على متن دراجة نارية يوم امس الدكتور محمد عبدالملك المتوكل في شارع العدل تقاطع الزراعة بالعاصمة صنعاء.

وطالبت المنظمة في بيان لها بسرعة التحقيق وتقديم القتلة ومن يقف ورائهم لمحاكمة عادلة لينالوا جزاءهم الرادع إزاء فعلتهم التي لن تمر .

كما طالب البيان بسرعة اتخاذ التدابير وعودة الحياة الى طبيعتها وقيام المؤسسات الأمنية والعسكرية بدورها في الحفاظ على الأمن .

وقدم البيان  اصدق التعازي لأسرة ومحبي الشهيد متمنيا لهم الصبر والسلوان والرحمة والغفران والخلود للشهيد الراحل .

نص البيان

تابعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة الضالع الحادث الإجرامي الجبان والعملية الإرهابية البشعة التي طالت المفكر السياسي ( الدكتور عبدالملك المتوكل ) احد أبرز رجالات اليمن الذين كان لهم إسهامات بارزة في الديمقراطية والدفاع عن حقوق الإنسان وتبني القضايا الوطنية والإيمان المطلق بالحوار لحل مشكلات البلد ونبذ العنف والتطرف والإرهاب ومكافحة الفساد .

انه لمن دواعي القول ان هذه الجريمة جاءت في ظل ظروف أمنية وسياسية غاية في التعقيد والخطورة والبلد في نفق مظلم يكاد يفقد بوصلته ويغرق ، أوضاع أبرز ما بها الغياب الكلي للدولة ومؤسساتها في حالة أشبه بموات سريري وهو الأمر الذي نتج عن محاولة التنصل عن مخرجات الحوار الوطني وإشعال فتيل الحروب لوئدها وعدم السماح بتنفيذها .

ان رحيل قامة سياسية وفكرية كالمتوكل يعد خسارة كبيرة وجسيمة على الوطن في ظل الحاجة الماسة لأمثاله من الشرفاء ولرؤاه المستنيرة وأفكاره المضيئة ومثل اغتياله مصاب جلل أصاب البلد في مقتل وهو عمل قذر سعت الأيادي الآثمة من ورائه لخلط الأوراق وإدخال البلد في دوامة جديدة من الصراع والفتن .

وكما قال أمين عام حزبنا :

(( كنا نراه أيضا صاحب دور وطني فاعل خلال المرحلة القادمة والمقبلة، ولكن القتلة اغتالوه وارادوا بذلك اغتيال وطن باكمله، لان الايادي الاثمة التي اغتالته اغتالت وطن في لحظة تاريخية يتهيأ فيها ابناء اليمن للسير نحو وضع بلدهم على طريق التحول السياسي متجاوزين الاحزان والجراح والظلم وماسي الماضي التي رسمتها فترات الظلم والقهر وسوء التدبير، ان المستفيدين من جريمة اغتيال الشهيد ، هم من يريديون اغراق اليمن بالدم وايقاف العملية السياسية التي توافقت عليها القوى السياسية بالامس من خلال توقيع وثيقة تفويض تشكيل الحكومة الجديدة وقبلها توقيع اتفاق السلم والشراكة وقبلها توقيع الاتفاقات التي انتقل فيها اليمنيون الى الحوار الوطني وتوصلوا من خلاله الى مخرجات الحوار، فأرادوا اغتيال المتوكل كما فعلوا قبله باغتيالهم للدكتور أحمد شرف الدين،

ان اغتيال المتوكل يعتبر اغتيال وطن بأكمله وأن علينا ان نحذر من خطورة هذا الامر قبل فوات الاوان. ))

أننا في اشتراكي الضالع إذ ندين هذا الفعل الإرهابي البشع فإننا نطالب بسرعة التحقيق وتقديم القتلة ومن يقف ورائهم لمحاكمة عادلة لينالوا جزاءهم الرادع إزاء فعلتهم التي لن تمر .

كما نطالب أيضاً بسرعة اتخاذ التدابير وعودة الحياة الى طبيعتها وقيام المؤسسات الأمنية والعسكرية بدورها في الحفاظ على الأمن .

كما نشاطر أسرة ومحبي الشهيد احزانهم ونتمنى لهم الصبر والسلوان والرحمة والغفران والخلود لشهيدنا الراحل .

ولا نامت أعين الجبناء .

صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة الضالع

٣/١١/٢٠١٤

قراءة 1246 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة