شباب الاشتراكي بعمران يحيي الذكرى الـ12 لاغتيال جار الله عمر

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 05 كانون2/يناير 2015 17:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

احيا اتحاد الشباب الاشتراكي اليمني صباح اليوم بمحافظة عمران الذكرى الـ12 لاغتيال شهيد الديمقراطية والتسامح السياسي جار الله عمر بفعالية فنية وخطابية.

وقال الدكتور منصور القاضي رئيس نقابة اعضاء هيئة التدريس بجامعة عمران في تصريح ل"الاشتراكي نت" في هذا اليوم كان المناضل الجسور يقدم مشروع قانون منع حيازة السلاح في دعوة اولى له بهدف ترسيخ عدالة وقوة الدولة الضامنة وضمان الحريات الفردية السياسية والديمقراطية ووفق منطلق وطني حضاري  حتى قدم روحه الزكية الطاهرة فداء لهذا الوطن والحلم والدولة الحامية للكرامة والسيادة.

واضاف اسهم الشهيد ومنذ مطلع الستينات في ترسيخ مفهوم الحوار داخل الحركة الوطنية بالاضافة الى اسهاماته الكثيرة، ومن اهمها توحيد الحركة الوطنية اليمنية تحت شعار واحد وهدف واحد كان عنوانه "المشروع الوطني الحضاري المتمثل بالشراكة في الحكم والبناء وقدم ولاول مرة رؤية التعددية السياسية وبلورتها في النظام الوطني وانهاء الشمولية في الحكم.

واختتم تصريحه قائلاً وما أكثر واكبر رصيده النضالي المتعدد والمتنوع في السياسة والثقافة والادب والابداع وما احوجنا اليوم اليك يا ابا قيس سلام عليك يوم ولدت وسلام عليك يوم تبعث حيا.\

والقى الرفيق فايز هاني كلمة الشباب الاشتراكي رحب فيها بالحاضرين من مختلف القوى والمكونات السياسية في فعالية الوفاء والتكريم للهامة الوطنية البارزة جار الله عمر على الدور الريادي والوطني الذي قدمه الشهيد خلال مرحلة حياتة.

كما القت الرفيقة ابتسام المقبلي كلمة المنتدى الطلابي للفكر والابداع تحدثت فيها عن تجربة وحياة الشهيد ودورة البارز في الحياة السياسية والنضالية.

 واشاد ابو زيد الماخذي في كلمة انصار الله بدور الشباب الاشتراكي في نشر الوعي في المحافظة ومجابهة الفكر المتطرف الذي يهدد المجتمع.

وفي كلمة منظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة تطرق الرفيق ناصر جميل عضو اللجنة المركزية سكرتير اول منظمة الحزب بالمحافظة الى السيرة الذاتية ونقاط ومحطات بارزة في حياة الشهيد.

من جهتها القت الرفيقة احلام الماخذي كلمة القطاع النسائي بالمحافظة تطرقت فيها للدور الكبير الذي قام به الشهيد واستشهد في سبيله وحلمه في تغيير الواقع والخروج من ثقافه العنفوترسيخ ثقافة التسامح.

تضمنت الفعالية عددا من القصائد والاوبريتات والاناشيد التي عبرت عن مكانة الفقيد المناضل ودورة البارز في الحياة السياسية والثقافية.

حضر الفعالية وكيل المحافظة باكر علي باكر وعددا من قيادة الاحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة وفائز نعمان عضو اللجنة المركزية مسؤول العمل التنظيمي لاتحاد الشباب الاشتراكي ووفد من اتحاد الشباب الاشتراكي بالعاصمة ومحمود الغابري ممثل اتحاد الشباب الاشتراكي بذمار وعبدالناصر الوادعي امين سر التنظيم الشعبي الناصري وعددا من المثقفين والسياسيين.

قراءة 1657 مرات آخر تعديل على الإثنين, 05 كانون2/يناير 2015 18:25

من أحدث

1 تعليق

  • تعليق مصطفى المشولي الإثنين, 05 كانون2/يناير 2015 19:39 أرفق مصطفى المشولي

    ابتسام القابلي :كلمة المنتدى الطلابي للثقافة والفكر والابداع
    عبدالرحمن الوادعي امين سر الوحدوي الناصري بالمحاقظة

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة