اشتراكي إب :كافة ممارسات مليشيات الحوثي قد تجر البلاد نحو مزيد من العنف والتفكك

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 26 كانون2/يناير 2015 18:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قالت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني  في محافظة إب, كافة الممارسات التي تقوم بها هذه مليشيات الحوثي ومن يساندها قد يدخل البلد نحو المزيد من العنف والتفكك.

وادانت في بيان صادر عنها  استخدام القوه وإطلاق النار والاعتقال الذي تمارسه مليشيات الحوثي على المتظاهرين السلميين الرافضين للانقلاب. وطالبت في الوقت ذاته بالطلاق سراح المعتقلين منهم.

وشدد البيان على ضرورة  ترك الجماهير لتعبر عن مواقفها بالطرق السلمية.

وطالبت منظمة الاشتراكي الحوثيين رفع  الحصار على الدكتور محمد المخلافي نائب الامين العام للحزب ووزير الشؤون القانونية وبقية الوزراء  فورا باعتباره يتنافى مع القانون والمواثيق الدولية.

فيما يلي نص البيان :
تابعنا بقلق بالغ خلال الأيام القليلة الماضية محاصرة واقتحام مليشيات الحوثيين ومن يساندها لدار الرئاسة ، والقصر الجمهوري ، ومنزل رئيس الجمهورية ومحاولة فرض مطالبهم تحت ضغط السلاح والحصار في الوقت الذي كان فيه يجري الحوار بين رئيس الجمهورية ومستشاريه ومن بينهم مندوب الحوثيين الأمر الذي دفع رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية إلى تقديم استقالتهما ، وما تلى ذلك من محاصرة منازل العديد من الوزراء ووضعهم تحت الإقامة الجبرية والتهديد باقتحام منازلهم ، كما تابعنا ردود الفعل الشعبية والاحتجاجات السلمية الرافضة للانقلاب والفوضى ، ولكل أعمال القمع والعنف والاعتقال الذي تمارسه المليشيات الحوثية ومن يساندها ، وإزاء كل ذلك فإن منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة إب تؤكد على الأتي:
1 –
إدانة استخدام القوة والعنف التي قامت بها مليشيات الحوثي ومن يساندها بدأ باقتحام دار الرئاسة ، والقصر الجمهوري ، ومنزل رئيس الجمهورية ، وما تبع ذلك من محاصرة منازل بعض الوزراء ، وتعتبر أن هذه الأعمال قد وضعت عراقيل جديدة أمام مسار العملية السياسية ، بل كانت السبب الرئيسي الذي دفع رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية إلى تقديم استقالتهما ، وهو ما يعني انقلابا على العملية السياسة السلمية وعلى التوافق الذي ارتضته كافة مكونات مؤتمر الحوار الوطني ، وخروج عن اتفاق السلم والشراكة الذي وقعه الحوثيين مع الأحزاب السياسية الأخرى.
2 –
إدانة محاصرة منزل المناضل الدكتور محمد المخلافي نائب أمين عام الحزب الاشتراكي وزير الشئون القانونية ، كما تدين أيضا محاصرة منازل بقية الوزراء ووضعهم تحت الإقامة الجبرية وتطالب الحوثيين رفع هذا الحصار فورا باعتباره يتنافى مع القانون والمواثيق الدولية.
3 -
إدانة استخدام القوه وإطلاق النار والاعتقال الذي تمارسه مليشيات الحوثي ومن يساندها على المتظاهرين السلميين الرافضين للانقلاب ، وتطالب بالطلاق سراح المعتقلين منهم ، وترك الجماهير لتعبر عن مواقفها بالطرق السلمية ، وتعتبر منظمة الحزب أن كافة الممارسات التي تقوم بها هذه المليشيات ومن يساندها من شأنه الإضرار بالتعايش السلمي والسلم الاجتماعي والنسيج الوطني القائم على التعايش والسلم بل قد يدخل البلد نحو المزيد من العنف والتفكك.
4 -
مناشدة كافة أطراف العملية السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الاستمرار في الحوار وتحمل مسئوليتها في معالجة كافة الإختلالات في العملية السياسية والتوصل إلى موقف واضح يجسد مضمون اتفاق السلم والشراكة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
5 -
مناشدة كافة القوى السياسية والجماهير الشعبية تحمل المسئولية وعدم الانجرار وراء ردود أفعال تزيد من تأزم الأوضاع في البلد وتخرج العملية السياسية عن مسارها السلمي الديمقراطي والتي يمكن أن تسير بالبلد إلى طريق مجهول.
6 –
رفع كافة المليشات من قصر الرئاسة ومحيط منزل رئيس الجمهورية والمناطق الحيوية التي تؤثر على سير عمل المؤسسات الحكومية ، وفي الوقت نفسه نناشد الرئيس المشير عبده ربه منصور هادي ورئيس الحكومة المهندس خالد بحاح بالعدول عن استقالتهما لما لذلك من أهمية في استمرار العملية السياسية السلمية والوصول بمشروع بناء الدولة المدنية التي يتطلع إليها اليمنيون.
7 -
دعوة كافة مكونات محافظة إب السياسية والاجتماعية والمدنية إلى تحمل مسئوليتها في تجنيب المحافظة الصراعات المسلحة وكذلك دعوة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية المختصة تحمل مسئوليتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وكشف نتائج التحقيقات الخاصة بعملية تفجير المركز الثقافي والاغتيالات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة وإعلانها للرأي العام.
صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة إب
25\يناير\2015

قراءة 1205 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة