مجلس تنسيق منظمات اشتراكي الجنوب يختتم اعمل اجتماعه اليوم ورئيسه يحذر من تزايد نذر الحرب

  • الاشتراكي نت/ عدن - خاص

الأحد, 15 شباط/فبراير 2015 21:44
قيم الموضوع
(1 تصويت)

 

اختتم مجلس تنسيق منظمات الحزب الاشتراكي اليمني في المحافظات الجنوبية اعمال اجتماعه اليوم الاحد بعدن والذي استمر على مدى يومين.

وكان المجلس عقد يوم أمس السبت اجتماعه الذي وقف فيه أمام الاوضاع والازمة الراهنة التي تمر بها البلاد خلال الفترة الاخيرة.

وألقى رئيس المجلس عضو المكتب السياسي للجزب الاشتراكي اليمني سكرتير اول منظمة الحزب في محافظة عدن علي منصر القى كلمة في افتتاحية الاجتماع رحب فيها بالمشاركين وحذر مما يعتمل على الساحة اليمنية وتزايد نذر الحرب وقرع طبولها في أكثر من مكان وما يترتب على ذلك من تداعيات ومآلات تنذر بمخاطر كبيرة على مستقبل البلاد وكان آخرها ما سمي "بالإعلان الدستوري" الذي أعلن  من طرف واحد وبدون التوافق مع باقي القوى السياسية.

وقال منصر: وبالإجمال يمكن لأي متابع للشأن اليمني تلخيص الأسباب الرئيسية التي أوصلت الوضع إلى ما هو عليه الآن وأهمها : الحالة البائسة التي وصل إليها النظام في صنعاء وفشله الذريع في  إدارة شؤون البلاد وخروج الأمور عن نطاق سيطرته والسير على خطى النهج السياسي السابق الذي أوصل البلد إلى طريق مسدود، ووجود أكثر من مركز قوى يؤثر في صنع القرار وهو ما يعني ازدواجية السلطة في البلاد.

ونوه القيادي الاشتراكي إلى أن البلد مرشح لا محالة لجولات جديده من الصراعات الخطيرة وينحدر تدريجياً نحو الانهيار الاقتصادي ولا يستبعد أن تشهد المرحلة نتيجة الظروف الحالية مزيد من العزلة السياسية والحصار إذا لم تصل القوى السياسية إلى تفاهمات تعجل بحلحلة الأزمة الراهنة.

وأكد منصر إن القوى السياسية في الشمال بأطيافها المختلفة لم تستطع أن تقدم رسائل طمأنة للجنوب في تبني تسوية سياسية للقضية الجنوبية تعيد الاعتبار للشعب في الجنوب وحقه الطبيعي في تقرير مصيره واستعادة دولته بإرادته الحرة بدون وصاية من أحد.

وأضاف أن تلك القوى عبرت عن رفضها التعاطي مع الفيدرالية  الثنائية بين الشمال والجنوب واحترام حق شعب الجنوب في تقرير مصيره كما تبناه الحزب الاشتراكي في الكونفرنس الحزبي الذي انعقد منتصف شهر ديسمبر 2014م وتبناها كذلك مؤتمر القاهرة وجرى التأكيد عليها مجدداً من قبل الرئيس الأسبق علي ناصر محمد.

وقال منصر :لقد أطاح حكام الأمس بمشروع وحدة التوافق والاتحاد الطوعي بين دولتي الجنوب والشمال جراء شنهم للحرب الظالمة على الجنوب في صيف 1994م التي استباحت كل شيء في الجنوب ودمرت كافة مؤسساته المدنية والعسكرية ، والغدر بالشريك الجنوبي حامل المشروع النهضوي التحديثي في بناء الدولة العصرية الحديثة.

وشدد رئيس المجلس على ضرورة أن يتبنى الحزب الاشتراكي القضية الجنوبية بوضوح وبدون مواربة أو خجل، واتخاذ تدابير عملية تساعد على تحريك هذه القضية الهامة وعدم حصر المواقف فقط على الأحداث الأخيرة، والتأكيد للجميع بأنه بدون حل القضية الجنوبية حلاً حقيقياً يرتضيه شعب الجنوب التواق للحرية وتقرير المصير واستعادة الدولة، لا يمكن لليمن الخروج من نفق أزماته المتعاقبة.

وسيصدر عن الاجتماع  يوم غد بيان يحدد فيه موقف مجلس تنسيق منظمات الحزب في الجنوب من الاوضاع التي تعيشه اليمن في ظل الازمة السياسية الراهنة

ويتكون قوام  مجلس تنسيق منظمات الحزب في الجنوب من أعضاء اللجنة المركزية وسكرتاريات منظمات الحزب الاشتراكي في محافظات الجنوب. 

قراءة 1337 مرات آخر تعديل على الأحد, 15 شباط/فبراير 2015 21:50

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة