منع الاختلاط وحور العين

الجمعة, 05 أيار 2017 16:52 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قالت لي صديقتي أنها بينما كانت في المقهى في صنعاء مع أصدقائها وصديقاتها، دخلت جماعة مسلحة وبدأت في طردهم من المقهى بحجة منع الاختلاط. صديقتي كانت متهورة فقامت بالرد على أحدهم وكاد أن يضربها ولكن شابا آخر ناله الكثر من الضرب كتب على صفحته في الفيسبوك معبراً عن غضبه ورغبته في ترك هذه البلاد!

قال لهم أحد المسلحين "لماذا أنتم هنا عليكم أن تذهبوا للقتال".. ويبدو من حديثهم أنهم لم يتحملوا رؤية شباب سعيد بحياته يحاول أن ينسى هذه الحرب، فأرادوا أن يزجوا بهم للقتال والموت على أمل لقاء حور العين!

هند الإرياني صحفية وناشطة سياسية واجتماعية يمنية. نشر لها مقالات بالعربية والإنجليزية في عدة صحف منها جريدة "العربية نت " "TV5"السفير اللبنانية "و"يمن تايمز" وصحيفة "الجمهورية" اليمنية .

حدث هذا في صنعاء وقبله حدث في مدينة تعز حيث تهجم مسلحون على فعالية لمرضى السرطان وكانت حجتهم هي منع الإختلاط ! هذه الجماعات المتطرفة سواء سنية أو شيعية تخاف من الاختلاط لأن هدفها أن تضم أكبر عدد من المقاتلين، وكيف سيكون ذلك إلا بوجود شعور الكبت لدى الشباب.

يريدون شاب لم ير امرأة في حياته ويعتبرها الشيطان الذي يسبب له فتنة ودخول للنار، وفي نفس الوقت يتمنى الحصول على حوريات في الجنة كاملات الأوصاف لسن مقززات مثل نساء الأرض؛ فهؤلاء الحوريات جسدهن بدون رائحة وتتجدد عذريتهن في كل مرة.. بحسب وصف الشيوخ.

المجتمع اليمني مجتمع تزرع فيه الفلاحة مع الفلاح، ونساء "صبر" يذهبن لبيع المحصول في السوق بينما ينتظر الزوج في الحقل، الجامعات الحكومية مختلطة وأيضا أماكن العمل. هكذا كنا وهكذا سنبقى وهذه الأفكار المتطرفة دخيلة علينا وجميعنا نستنكرها.. ولكنني شعرت بالخوف والقلق على مستقبل البلاد عندما قرأت الكلمات الحزينة للشاب الذي ضرب في عينه من قبل المسلحين والذي قال لي إنه سيهرب لمدينة أخرى لأنه تلقى تهديدات بسبب ما كتبه في الفيسبوك.

الخوف يتزايد حتى أن الكثير من الشباب أصبح يخاف من الكتابة والتعبير عن رأيه، قال لي أحدهم "نحن هنا نخاف حتى من أن نطالب بمرتباتنا التي قطعت منذ سبعة أشهر.. أنتم من في الخارج عليكم أن تتحدثوا بدلا عنا"..لا أدري إذا كان الحديث سيغير شيئا ولكن هذا أضعف الإيمان.

نقلا عن : منونت كارلو.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 557 مرات

من أحدث هند الإرياني

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة