الدكتور الدالي الطبيب الإنسان والقائد المخضرم

الخميس, 13 آب/أغسطس 2020 22:39 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

رجل عصرته الحياة.. راكمت في تكوين شخصيته الغيرة الوطنية والاخلاص للانتماء.. كل خطوات حياته مدروسة وكل نجاحاته مثمرة تتماها مع نجاحات الوطن..

انه الدكتور الطبيب الانسان عبدالعزيز الدالي لاتفارقه الابتسامة.. لا يغضب ويحتوي حالات الغضب بابتسامته الآسره التي تعيدك الى الاتزان الروية . تنظر في عيناه الود والاحترام.. تكاد لا تسمع صوته يحدثك بصوت هادئ متواضع فيه رقي وقمه في الاخلاق.

هذا القائد الانسان خبرته الحياة بالمواقف الحرجة والحادة والمنعطفات بحكمة القرار والمعالجة هو مناضل فذ سياسي بارع دبلوماسي فطن مرجعية في العلاقات الخارجية.. قاد الدبلوماسية الجنوبية بكل اقتدار.. اكسب الدولة الجنوبية مكانة متميزة دولياً.. ولم يستكين هذأ العملاق رغم متاعبه الصحي فقد وضع كل خبراته في خدمة وطنه الجنوب وحامل قضيته المجلس الانتقالي الجنوبي.. 

يساهم بكل حيوية في فعاليات حزبه الاشتراكي يحاول تصويب مواقفه وتوجهاته.. اصبح انموذج وقدوة لرفاقه..  تصاحبه في هذه المسيرة رفيقه دربه وشريكة حياته المناضلة ألجسورة أم هاني..

لقد شكلا ثنائي ناجح في النضال الوطني وثنائي موفق في الحياة الاسرية المستقيمة.. لقد كان الفقيد الراحل يحرص كل الحرص المشاركة بكل اعتزاز ورقي في الفعاليات المختلفة. 

انه شخصيه سليمه الموقف والاتزان.. متصالح مع نفسه ومع الاخرين مميز قلما يوجد له مثيل انه الرائع الدكتور  عبدالعزيز الدالي 

رحمه الله تغشاك  يا رفيقي.. واكرم الله نزلك واحسن قبولك في جنة خلده.

نم يا رفيقي فقد ابليت بلا لن تنساه الاجيال ولن يغفله التاريخ.

وداعاً ايها القائد الرائد في سفر الوطنية والدبلوماسية الجنوبية.

الاسيفة المكلومة:

  د. نجوم احمد صالح

 عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني

قراءة 1495 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة