الفاشية والثورة السلبية !!

السبت, 23 آب/أغسطس 2014 17:08
قيم الموضوع
(8 أصوات)

 

كان غرامشي ولحرصه على التمييز بين الثورة المضادة الرأسمالية وبين الفاشية ، يطلق على الفاشية الثورة السلبية ، فهي تعتمد وسائل جماهيرية احيانا وحتى ثورية كما ان قاعدتها الاساسية هي البروليتاريا الرثة والبرجوازية الصغيرة..انتماء جمهور الفاشية الى حثالة البروليتاريا والبرجوازية الوضيعة لم يجعلها ثورية ولا تقدمية ولا انسانية .. ولعل اطلاق صفة الثورة السلبية عليها ليس إلا من باب السخرية

تذكرت هذا وانا اتابع السفسطة والثرثرة التي يقوم بها المجندون للتبشير بالحوثية بكل شراسة متوسلين ما يظنون انها مفاهيم ماركسية !!

القول بأن جمهور الحوثي فقير وفلاحي لا يجعل الحوثي شعبياُ ولا ثورياً ولا ايضا للمبالغة في السماجة إشتراكياً... للحكم على حركة او تيار ما لا يكفى حتى متابعة ما تقول وتفعل ( وخطابها هنا ماضوي ديني طائفي عنصري ، وفعلها توسع مسلح بالحرب!!) بل ينبغي النظر في طبيعة تكوينها الاجتماعي وطبيعة تركيب قيادتها و طبيعة مصلحة هذه القيادة ، وايدلوجيتها السياسية ومشروعها المجتمعي ..فضلا عن موقفها من الاقليات والنساء والحريات

ينتمي جمهور مقاتلي داعش ايضا للفلاحين والفقراءوهذا لا يخرجها من كونها منظمة ارهاب اجرامي متوحش !!

اباد الهوتو ثلاثة ارباع التوتسي وبالتأكيد هناك اساس اجتماعي للصراع موجود في طبيعة هيمنة التوتسي على الموارد ..لكن هذه لم يجعل ذلك ثورة اجتماعية تحررية بل جريمة ابادة جماعية في منتهى البشاعة والشذوذ!!

ايها الثرثارون المجندون المبشرون ..محاولة التعمية على مخاطر تهديد ومحاصرة العاصمة من قبل مليشيا ذات صبغة طائفية وعنصرية لا تخفى طبيعتها على احد .. محاولة التعمية على ما قد يترتب على سلوكها من مخاطر تفجير السلم الاهلي وتعميق الفرز الطائفي والجهوي والانزلاق الى الحرب الاهلية ..محاولتكم قد تنجح قليلاً او كثيرا ...لكنها بالتأكيد ستنجح في كشف من أنتم !!!

قراءة 920 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة