طباعة

نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء تدين محاولة اغتيال الدكتور البريهي مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الإثنين, 13 شباط/فبراير 2017 21:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 أدانت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء محاولة الاغتيال التي تعرض لها الدكتور علي البريهي أستاذ الإعلام وعميد كلية الإعلام السابق في أحد شوارع العاصمة صنعاء.

وقالت النقابة في بلاغ صحفي أن الدكتور البريهي تعرض مساء أمس الأحد في شارع الرباط تقاطع شارع 16 إلى إطلاق رصاص من قبل مسلحين على متن دراجة نارية، ولاذوا بالفرار.

ونوه الى أن مثل هذه الحوادث تكررت وسط تقاعس الجهات المعنية القيام بدورها، في ظل انفلات أمني واسع في العاصمة صنعاء.

الجدير بالذكر أن نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء تواصل إضرابها للشهر الثاني إحتجاجاً على عدم صرف رواتبهم لأكثر من خمسة أشهر.

وقد سُجلات العديد من الانتهاكات بحق أكاديمي جامعة صنعاء أثناء الإضراب الذي دعت له النقابة في بداية يناير المنصرم.

نص البلاغ الصحفي:

بــلاغ صحفــي

تعرض الأخ الدكتور/ علي مهيوب البريهي الأستاذ المشارك بكلية الإعلام وعميدها السابق لمحاولة اغتيال غادرة من قبل مسلحين مجهولين على دراجة نارية ليلة أمس الأحد الموافق 12 فبراير 2017م، في شارع الرباط تقاطع 16، حيث نجى من محاولة الاغتيال بفضل الله ولطفه.

ونقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم إذ تدين وتستنكر هذه الحادثة الإجرامية البائسة  الخارجة عن مختلف القيم والقوانين والأعراف الإنسانية، فإنها تدعو السلطات التنفيذية المسؤولة عن حفظ الأمن داخل العاصمة صنعاء إلى ضبط الجناة ومنع تكرار مثل هذه الحوادث عن طريق إيقاف كافة المظاهر المسلحة داخل المدن وإعادة النظام والقانون إلى وضعه الطبيعي، وتحملها مسؤولية حياة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وأسرهم.

الجدير بالذكر أن حوادث الاعتداءات على أعضاء هيئة التدريس قد تكررت، وتعرضت هامات وطنية عملاقة من هذه الشريحة للتصفية والاغتيال، ولم يتم ضبط الجناة، في استهداف غير مبرر لهذه الشريحة الاجتماعية التي تمارس دورها في التعليم والبناء والسلم الاجتماعي ، والتي لم تحمل السلاح يوماً من الأيام لتدمير الوطن وإنما تقوم بدورها الوطني والشريف عبر العلم والفكر والتنوير، وبالتالي فإن حمايتها مسؤولية وطنية تقع على عاتق السلطات التنفيذية في البلد. كما أن مثل هذه الاعتداءات لا تمثل أي عمل بطولي، وإنما هي أعمال إجرامية تستهدف عقل الأمة وضميرها.

ويعد هذا بلاغ لنائب العام.

صادر عن الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء

 الاثنين الموافق 13 فبراير 2017م

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

 

قراءة 1334 مرات

من أحدث