طباعة

ائتلاف الاغاثة: اكثر من 400 قتيل وجريح بمدينة تعز خلال مايو الماضي

  • الاشتراكي نت/ تعز

السبت, 03 حزيران/يونيو 2017 23:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز، مقتل 131 شخص وجرح 320 آخرين بينهم نساء وأطفال خلال مايو الماضي 2017م ،جراء استمرار الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المحافظة.

وقال في تقرير صادر عنه : "ان إجمالي القتلى من الأطفال بلغ 21، وأصيب 28 آخرين، ومقتل امرأتين، وإصابة 11 أخريات، بينها 8 حالات تعرضت للإعاقة بعد فقدها أجزاء من أعضائها، وتضرر 31 منزل ومنشأة وممتلكات خاصة وعامة".

وأضاف التقرير الذي تناول الاوضاع الانسانية في المحافظة: "أن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، وعدم وصول المنظمات الإغاثية والمانحة إلى مدينة تعز منذ الكسر الجزئي للحصار عن المدينة من منفذها الغربي منتصف أغسطس الماضي".

وطبقاً للتقرير تعرضت 736 أسرة للنزوح والتهجير القسري من منازلها في مناطق (حذران - الربيعي - التعزية - العفيرة - الكدحة - المخا)  في ارياف جنوب محافظة تعز، ولم تحصل هذه الأسر على مساعدات ايوائية عاجلة بشكل كافي جراء توقف غالبية المنظمات المانحة عن إرسال مساعداتها الإنسانية إلى المحافظة.

ولفت التقرير الى انه وخلال شهر مايو الماضي، ارتكبت المليشيا الانقلابية بحق المدنيين في مدينة تعز 12 مذبحة جماعية في أحياء مختلفة من المدينة راح ضحيتها العشرات بينهم أطفال.

ودعا الائتلاف المنظمات الى إدخال المساعدات الإغاثية الإنسانية للمتضررين والنازحين في مدينة تعز عبر المنفذ الجنوبي الغربي للمدينة والذي يعد حاليا الممر الإنساني الوحيد والآمن.

كما دعا ائتلاف الإغاثة الإنسانية كافة المنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه أبناء محافظة تعز، فما يعانوه من انعدام شبه كلي لتدفق المواد الغذائية والطبية والايوائية.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 3258 مرات

من أحدث