طباعة

تدهور حالة الصحفي "الجبيحي" المختطف في سجن الأمن السياسي بصنعاء مميز

  • الاشتراكي نت/صنعاء

الإثنين, 11 أيلول/سبتمبر 2017 19:37
قيم الموضوع
(0 أصوات)

يعاني الصحافي اليمني يحيى الجبيحي، المختطف في سجون مليشيات صالح والحوثي تدهورا كبيرا في حالته الصحية.

وقالت أسرة الصحافي الجبيحي المختطف لدى المليشيات وحكمت عليه بالإعدام، إن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير.

وكشف المحامي عبدالرحمن البكاري، أمس الأحد، عقب الزيارة التي قامت بها أسرة يحيى الجبيحي إليه في المعتقل بأن حالته الصحية سيئة للغاية وهو طريح الفراش داخل سجن الامن السياسي بصنعاء.

ويعاني الصحافي الجبيحي من مرض الربو المزمن، إضافة كبيره في السن، حيث تتضاعف حالته الصحية بشكل سيئ في ظل استمرار احتجازه من قبل المليشيات ورفضها نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكد البكاري أن الجهات المختصة في السجن مازالت ترفض حتى الآن نقل الجبيحي إلى المستشفى لتلقي المعاينة الطبية الضرورية والعلاج اللازم بالرغم من الأوامر والتوجيهات الصادرة بذلك من هيئة المحكمة ومن النائب العام والنيابة المتخصصة.

وحملت أسرة الجبيحي الجهات المعنية المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية كاملة عن هذه الحالة التي يعاني منها الجبيحي وما قد تصل إليه من تطور خطير تؤدي إلى الوفاة لا سمح الله.

وأصدرت مليشيات صالح والحوثي عبر أحد المحاكم الخاضعة لسيطرتها في العاصمة صنعاء، في أبريل الماضي حكما بالإعدام على الصحافي عبدالرقيب الجبيحي، بتهمة "التخابر مع دولة أجنبية"، في محاكمة هزلية استغرقت أقل من 10 دقائق.

وكانت المليشيات، اختطفت مؤخرا، الصحافي والكاتب الطاعن في السن الأستاذ عبدالرحيم محسن وهو في طريقه للعلاج من أمراض مزمنة يعاني منها، ودخل في غيبوبة بسجون المليشيات في تعز، نتيجة منعه من تلقي العلاج وخضوعه للتعذيب.

وتحتجز وتخفي مليشيات الانقلاب في سجونها بالعاصمة صنعاء أكثر من 18 صحافيا يعيشون أوضاعاً قاسية، ويتعرضون للتعذيب، وأحالت مؤخرا 10 صحافيين آخرين للمحاكم.

قراءة 1308 مرات

من أحدث