طباعة

فتح يدين إطلاق الميليشيات الرصاص على فريق إغاثة دولي في إب مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 05 تشرين1/أكتوير 2017 17:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، واستنكر بشدة استمرار انتهاكات مليشيات صالح والحوثي بحق المنظمات العاملة في المجال الاغاثي والإنساني.

وكان مسلحون يتبعون ميليشيات صالح والحوثي قد أطلقوا الرصاص الحي يوم أمس الاربعاء، على الهيئة الطبية الدولية، في منطقة "قحزة" غرب مدينة إب أثناء تنفيذها لاحد المشاريع الاغاثية في المنطقة ما أجبرهم على مغادرة المنطقة.

واستنكر فتح بشدة إطلاق الرصاص الحي على فريق إغاثة دولي، مؤكداً ان هذه الاعمال تتنافى مع كافة القوانين الدولية المنظمة للعمل الاغاثي والإنساني.

وطبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" طالب فتح من المنسق الإغاثة الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك، إدانة هذا العمل الاجرامي، وتحميل المليشيات المسؤولية عن هذه الانتهاكات وإبلاغ الأمم المتحدة بتصرفات المليشيات الإرهابية بحق المنظمات الاغاثية.. محملاً إياهم المسؤولية الكاملة عن حياة العاملين في القطاع الاغاثي والإنساني واعاقة جهود العملية الإنسانية.

وشدد على ضرورة قيام المنظمات الأممية والمجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الانقلابية وقف التدخل في عمل المنظمات الإغاثية والإنسانية، والضغط عليها لإيقاف كافة الانتهاكات بحق العمل الاغاثي.. موضحاً ان هذه الحادثة تعد الثانية لفريق المنظمة من قبل المليشيات خلال هذا العام.

ولفت وزير الإدارة المحلية ان الحكومة تقوم بالجهود والتنسيق مع كافة المانحين لإيصال المساعدات الى محافظات الجمهورية.. مؤكداً ان المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات تشهد أكبر حالات انتهاك ونهب للمساعدات الاغاثية مما قد يؤدي الى تدهور الوضع الإنساني فيها.

قراءة 1107 مرات

من أحدث