طباعة

اختطاف مواطن الماني في صنعاء ومحكمة يمنية تبدأ محاكمة متهمين بقتل دبلوماسي سعودي واختطاف معلمة سويسرية

الإثنين, 03 شباط/فبراير 2014 19:57
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قالت مصادر يمنية مسؤولة ان مسلحين قبليين قاموا بخطف مواطن اجنبي ليل امس السبت من وسط العاصمة صنعاء.

وحسب "سي ان ان " أكدت مصادر في وزارة الداخلية اليمنية اختطاف مواطن الماني يدرس بأحد مراكز تدريس اللغة العربية في صنعاء القديمة اختطف من الشارع.

 ورجحت المصادر ان يكون الخاطفين من مأرب وانه تم نقل المختطف اليها .

وفي اكتوبر الماضي نجت السفيرة الالمانية في اليمني من محاولة اختطاف بينما قتل حارسها الشخصي في العملية .

الى ذلك أحالت النيابة الابتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء اليوم سته اشخاص متهمين بقضية قتل دبلوماسي سعودي ومرافقه يمني واختطاف معلمة سويسرية ونهب احد المصارف في الحديدة إلى المحكمة الجزائية لبدء محاكمتهم.

وقال مصدر قضائي أن القضية أحيلت إلى المحكمة وعلى ذمتها ستة متهمين أربعة محبوسين، واثنين فارين من وجه العدالة، اشتركوا خلال الفترة من بداية 2011م وحتى منتصف 2013م، في اتفاق جنائي مع عصابة مسلحة لتنظيم القاعدة للقيام بأعمال إجرامية تستهدف الأجانب والدبلوماسيين العرب .

وقتل مساعد الملحق العسكرية بالسفارة السعودية خالد العنزي ومرافقه الجندي جلال شيبان أواخر نوفمبر عام 2012.

وتمكنت وساطة قطرية في فبراير العام الماضي من الافراج عن المعلمة السويسرية سيلفيا ابراهات بعد اكثر من عام على اختطافها من منزلها في مدينة الحديدة غرب البلاد.

وسبق ان شهد اليمن عدة عمليات خطف او هجمات استهدفت اجانب او بعثات دبلوماسية غربية. وغالبا ما يقوم رجال القبائل بخطف اجانب للضغط على الحكومة لتلبية مطالب لهم .

وينشط في اليمن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي يعد من انشط فروع شبكة القاعدة في العالم  .

وكانت السفارات الغربية الرئيسية في صنعاء ومن بينها السفارة الالمانية، اغلقت ابوابها في بداية اغسطس الماضي بسبب تهديدات بهجوم وشيك للقاعدة  .

قراءة 1756 مرات

من أحدث