طباعة

الصليب الاحمر: مقتل 135 واصابة المئات خلال الاشتباكات بالعاصمة صنعاء مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الإثنين, 04 كانون1/ديسمبر 2017 18:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الاثنين ان  الاشتباكات في العاصمة صنعاء خلال الأيام الستة الماضية  تسببت بقتل 125 شخصا وإصابة 238 حسب احصائيات ثلاثة مستشفيات بالعاصمة.

 وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر يولاندا جاكميه إن السكان محاصرون في منازلهم ويعاني الكثير منهم نقصا في المؤن ولا يستطيع المرضى والمصابون والنساء الحوامل عادة الوصول إلى المستشفيات.

واوضحت أن الصليب الأحمر يوفر إمدادات لثلاث مستشفيات كبيرة في العاصمة اليمنية هي الثورة والجمهوري والكويت وإنها في حاجة عاجلة لإمدادات لعلاج جرحى الحرب.

وأضافت أنه بسبب القتال لا تستطيع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الوصول إلى مخزن إمداداتها الطبية في صنعاء الذي تعرض للقصف خلال الليل لكن على حد علم المنظمة لم تتضرر المعدات وغيرها من الإمدادات. وامتنعت عن ذكر المزيد من التفاصيل بشأن ما إذا كان المخزن تعرض لضربة جوية أم هجوم آخر.

وقالت إن المنظمة تدرس تقديم أكياس جثث للمستشفيات وغيرها من الإمدادات.

وأضافت "نأمل في توفير الوقود للمستشفيات الرئيسية لأنها تعتمد على مولدات الكهرباء وهي في حاجة عاجلة للوقود لأن مخزوناتها تنفد في ظل ارتفاع أعداد القتلى والجرحى في الآونة الأخيرة".

واوضحت إن المستشفيات تحتاج الكهرباء لإجراء العمليات الجراحية ومواصلة تشغيل المبردات لحفظ الأدوية واللقاحات.

وأضافت المتحدثة أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر نقلت 13 من موظفيها الدوليين من صنعاء إلى جيبوتي يوم الاثنين وتركت نحو 199 من موظفيها في المدينة من بينهم 21 أجنبيا.

وقالت إن المنظمة نشرت نحو 425 موظفا في اليمن وإن ذلك شمل مدن الحديدة وصعدة وتعز وعدن.

وقال مسؤولون في الأمم المتحدة ومنظمات إغاثة أخرى يوم أمس الاحد إن الأمم المتحدة تحاول إجلاء ما لا يقل عن 140 من موظفي الإغاثة من العاصمة اليمنية في ظل القتال الذي تسبب في قطع الطريق إلى المطار لكنها في انتظار موافقة التحالف الذي تقوده السعودية.

قراءة 1328 مرات

من أحدث