طباعة

مأرب.. فرع إتحاد نساء اليمن يقيم ندوة حول مناهضة العنف ضد المرأة

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 08 كانون1/ديسمبر 2018 16:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أقام فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة مأرب بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني النسوية في المحافظة، اليوم السبت، ندوة حول مناهضة العنف ضد المرأة.

وجاء ذلك في إطار فعاليات حملة الـ 16يوم الخاصة بالحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي  تحت شعار (لا للعنف ضد المرأة ).

وقدمت في الندوة عدد من أوراق العمل حول اشكال العنف الذي تتعرض له المرأة اليمنية في مختلف مراحل حياتها سواءاً في المدرسة أو في البيت او في العمل.

وأشارت أوراق العمل إلى الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة اليمنية من قبل مليشيا الانقلاب الحوثية كالاختطاف والاحتجاز والسجن واستخدام وسائل العنف والاعتداء والترهيب حتى في فعاليات المطالبة بالافراج عن المختطفين، وحقوق المرأة التي كفلها الدين الاسلامي، مشيرة الى صور العنف ومستوياته والاثار المترتبة عليه.

وتطرقت أوراق العمل إلى واجب المجتمع في دعم المرأة المعنفة لمنع تدهور حالتها النفسية، واثر التعنيف على الجانب التعليمي للمرأة، متناولة مظاهره ونتائجه والمعالجات اللازمة.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات دعت الى تمكين المرأة وضرورة اشراكها في اتخاذ القرار واكسابها القدرات والمهارات ودعمها لإقامة المشاريع الصغيرة وكذلك اقامة حملات التوعية في وسائل الاعلام بضرورة دعم المرأة.

قراءة 944 مرات

من أحدث