طباعة

اشتراكي صعدة ينعي المناضل مقبل

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 02 آذار/مارس 2019 14:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة صعدة، رحيل المناضل علي صالح عباد "مقبل" الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي اليمني والذي وافته المنية فجر اليوم الجمعة بعد صراع مرير مع المرض.

وقدمت المنظمة في بيان نعي صادر عنها اصدق التعازي والمواساة لشعبنا اليمني العظيم ولحزبنا المجيد وأسرة الفقيد جميعا ورفاقه في هذا المصاب الجلل سائلة الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.

نص البيان

بيان نعي منظمة الحزب الاشتراكي صعدة لفقيد الوطن والحزب علي صالح عباد مقبل الأمين العام السابق للحزب 

ببالغ الحزن والأسى تلقت منظمة الحزب الاشتراكي محافظة صعدة نبأ وفاة المغفور له بإذن الله المناضل الكبير الرفيق علي صالح عباد مقبل الأمين العام السابق لحزبنا والذي وفاه الأجل صباح يومنا هذا الجمعة 1 مارس 2019م عن عمر حافل بالعطاء والنضال.

وبهذا المصاب الكبير والمحزن والخسارة الفادحة تنعي منظمة الحزب الاشتراكي محافظة صعدة لشعبنا ورفاق حزبنا وأسرته الفاضلة في وفاة المناضل والقايد الكبير الرفيق علي صالح عباد مقبل والذي برحيله خسر الوطن والحزب الاشتراكي اليمني هامة وطنية شامخة وقائد وطني عظيم حياته كلها نضال وعزيمة وكفاح متواصل لم تثنه العوائق والصعاب والتحديات الكبيرة التي وجهته طوال مسيرته وحياته النضالية بل زادته قوة وصلابة في مواجهته للاستبداد والطغيان والظلم.

 لقد رحل عنا قايد عظيم بحجم الوطن سخر حياته كلها من اجل وطن موحد يسود فيه العدل والنظام والقانون والمساواة لم يتوقف.. شق هذا الطريق الصعب وسار على هذا الدرب منذ نعومة أظافره وحتى وفاه الأجل..

كان من رواد ثورة الرابع عشر من أكتوبر  وفي الصفوف الأولى في الكفاح المسلح ضد المستعمر البريطاني حتى رحيل المحتل من أرض الجنوب.. عمل وناضل مع رفاقه في بناء الدولة في الجنوب وتوحيد اثنان وعشرون سلطنة ومشيخة في اطار الدولة.. قارع نظام الاستبداد والفساد في صنعاء ووقف بقوة وحسم ضد الممارسات الخاطئة وكان صادقا مع الوطن.. ومع النظام في نصحه وتحذيره من مراكمة القضايا وإشعال الحروب وتمزيق النسيج الاجتماعي ومن النتائج الكارثية والمدمرة والتي في الاخير ستقضي على النظام..

كان حكيما وصادقا وقويا وشجاعا في موقفه وفي حل القضايا الوطنية الكبيرة.. هو المناضل والقايد العظيم المشارك في جميع مراحل النضال الوطني الطويل وكان الصادق مع وطنه وشعبه وقضاياه الوطنية.

 عمل من جل الوطن وقاد الحزب الاشتراكي في احلك الظروف وفي وقت تكالبت فيه قوى الشر والظلام والقتل على الحزب.. وبحرب قذرة ظالمة مدمرة شنت على الجنوب دمرت كل جميل ونبيل وكل ما بني في الجنوب وماله صلة بالحزب كان القايد الشجاع والمحنك في لملمة صفوف الحزب واخراجه من تحت ركام الحرب والسير به الى مرحل النضال والعمل المستنير كان القايد الملهم والحكيم في قيادة الحزب في تلك المرحلة الصعبة والخطيرة وفي ظل الحضر المفروض على الحزب.

إننا اليوم نقف أمام هامة وطنية وصرح علمي شامخ ومدرسة في النضال وحب الوطن انه الرفيق علي صالح عباد مقبل قايد الحرية والكرامة والنضال.

ان التعبير والكلمات تعجز ان تفي بحق هذا الرجل وتحتاج مسيرته النضالية لمجلدات واسعة.. انها فاجعة كبيرة المت بنا وخسارة فادحة مني بها شعبنا وحزبنا برحيله عنا لن تعوض.. لكنه قضاء الله وقدره.. فنم ايه القايد قرير العين سنسير على دربك.. وستبقى مواقفك الوطنية خالدة في قلوبنا مدى الحياة فالتاريخ يخلد العظماء امثالك فقط..

وبهذا فإن منظمة الحزب الاشتراكي محافظة صعدة وهي تنعي فقيد الوطن والحزب علي صالح عباد مقبل الأمين العام السابق للحزب ترفع احر التعازي والمواساة لشعبنا اليمني العظيم ولحزبنا المجيد وأسرة الفقيد جميعا ورفاقه سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.. وانا لله وانا اليه راجعون.

سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي محافظة صعدة.

قراءة 538 مرات

من أحدث