طباعة

الحكومة تنقل "هيئة المواصفات والمقاييس" من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن مميز

  • الاشتراكي نت /متابعات

الثلاثاء, 14 أيار 2019 00:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت الحكومة الشرعية، نقل هيئة المواصفات والمقاييس، من صنعاء الخاضعة للحوثيين، إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، إن "وزير الصناعة والتجارة، الدكتور محمد الميتمي، أصدر اليوم الإثنين، قرارا قضى بنقل الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إلى العاصمة المؤقتة عدن".

وقضى القرار الوزاري "بممارسة الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة كافة صلاحيتها ومسؤولياتها وأعمالها من عدن، وتولي الجهات ذات العلاقة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير والتسهيلات لتنفيذ القرار.

وتعد هيئة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، الجهة المخولة بها شؤون المقاييس والموصفات لمختلف المنتجات الغذائية والصناعية والاستهلاكية المستوردة منها، أو المنتجة في اليمن، وذلك بهدف حماية صحة وسلامة المستهلك والبيئة و دعم الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال الرقابة على مختلف السلع المنتجة محلياً والمستوردة، وتنظيم عمليات تفتيش دورية على مختلف المحلات التجارية والصناعية والمخازن.

وسبق أن اتخذت الحكومة قرارات بنقل عدة مؤسسات سياسية واقتصادية وخدمية، منها مجلس النواب واللجنة العليا للانتخابات، ومجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا، وشركة الاتصالات الدولية تليمن، واللجنة العليا لمكافحة الفساد.

وكان رئيس الوزراء، وجه خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الصناعة والتجارة وهيئة المواصفات والمقاييس، أمس، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش خلال شهر رمضان المبارك، على اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وضبط المخالفات والتلاعب بما يحمي حقوق المستهلك ويخفف الاعباء على المواطنين.

الجدير بالذكر، أن الأسواق اليمنية، تعج بالكثير من المنتجات الاستهلاكية والغذائية، بعضها منتهي الصلاحية، أو غير صالحة بسبب التخزين الردي، او غير مطابقة للمواصفات والجودة فضلاً عن ارتفاع أسعارها المستمر رغم الاستقرار الذي شهده سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الاجنبية.

قراءة 1192 مرات

من أحدث