طباعة

تعز.. حفلا فنيا وخطابيا احتفاءً بالبعيد الـ 29 للوحدة اليمنية مميز

  • الاشتراكي نت / تعز

الجمعة, 24 أيار 2019 00:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز، اليوم الخميس، حفلاً خطابياً وفنياً احتفاءً بالعيد الوطني الـ 29 لتحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990م.

وفي الحفل، ألقى وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، كلمة قال فيها إن تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في ال22 من مايو 1990 مثل الحدث التاريخي المتميز والأبرز في صفحات تاريخنا اليمني المعاصر والتاريخ العربي والاسلامي.

وأوضح الوكيل المخلافي كلمته التي ألقاها باسم السلطة المحلية ان الوحدة اليمنية لم تكن قراراً فردياً، أو أحادياً، وليست امتثال لرغبة شخص أو فئة، أو منطقة، بل هي ثمرة لعمل طويل أمتد لعقود شاركت فيه النخبة اليمنية، وظل هدفا للحركة الوطنية في الشمال والجنوب إلى أن تحققت الوحدة في الـثاني والعشرين من مايو العظيم من العام 1990م لتطوي عقوداً من التشطير والتمزق.

وأشار المخلافي إلى أن مناسبة الوحدة الوطنية تبعث في النفوس معان كثيرة، وقيم عظيمة، مضيفا "ها نحن نجد أنفسنا اليوم في تعز، بأمس الحاجة إليها خصوصا ونحن نواجه تحديات كثيرة أبرزها الحرب الغاشمة والحصار المفروض على المحافظة، بالإضافة إلى التحديات الأمنية والإنسانية".

وأكد المخلافي أن في مقدمة تلك التحديات إستهداف الحرية وقيم المساواة المعبرة عن الكرامة من خلال عودة الامامة ونظام السلالة البغيض والمتخلف، داعيا جميع المكونات والأحزاب والفعاليات السياسية والشبابية إلى تعزيز قيم التلاحم والاصطفاف حول أولويات تعز، المتمثلة في استكمال التحرير وترسيخ الامن وتطبيع الحياة ومساندة الجهود الرسمية لاستعادة عمل المؤسسات.

من جانبه استعرض مدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي، جهود الأجهزة الأمنية في التصدي لمخططات العناصر الانقلابية والتضحيات التي تقدمها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في ظل جملة من التحديات التي تفوق الامكانات المتوافرة.

بدوره الاستاذ فريد برداد، ألقى كلمة تحالف القوى السياسية، أشار فيها إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة باعتبارها ثمرة للنضال الوطني عبر عقود من الزمن وإيماناً لا يتزعزع بوحدة الأرض والإنسان وتأكيداً على الهوية الوطنية.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية متنوعة وقصائد شعرية عكست مكانة وأهمية هذه المناسبة في وجدان أبناء الشعب اليمني.

قراءة 2715 مرات

من أحدث