طباعة

الانقلابيون يعلنون تفاصيل هجومهم الخامس على مطار أبها السعودي مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 18 حزيران/يونيو 2019 18:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

كشفت جماعة الحوثيين الانقلابية اليوم الثلاثاء تفاصيل الهجوم الخامس على مطار أبها الدولي جنوبي السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك" إنه "تم تنفيذ ثلاث عمليات متتالية لسلاح الجو المسير بعدد من طائرات قاصف 2kعلى مطار أبها الدولي".

وأفاد أن العمليات "استمرت من مساء أمس (الإثنين) وحتى فجر اليوم (الثلاثاء) وقد أصابت أهدافها بدقة عالية".

وأضاف أن المطار "أصبح بحالة من الشلل والانعدام التام للحالة الطبيعية التي كان عليها خاصة في العمليات العسكرية للطيران الحربي" .

وأكد أن عمليات جماعته التي وصفها بـ "الدفاعية" ستظل مستمرة وستتصاعد خاصة مع تصعيد النظام السعودي "عدوانه الغاشم على بلدنا".

وزعم سريع أن طائرات التحالف شنت خلال الـ 48 ساعة الماضيه 41 غارة جوية استهدفت المناطق المدنية في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية وسقط على إثرها عدد من الشهداء والجرحى.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية اعتراض طائرتين مسيرتين أطلقتهما جماعة الحوثيين (أنصار الله) باتجاه مدينة أبها جنوب المملكة .

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية إن "قوات الدفاع الجوي للتحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمواطنين المدنيين في أبها".

وأضاف المالكي "تمكنت القوات الجوية للتحالف من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات في الأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة".

وصعّدت جماعة الحوثيين الانقلابية منذ منتصف مايو الفائت عملياتها لاستهداف منشآت حيوية في السعودية، بطائرات مسيرة بدءاً بمحطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي واستهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

وفي آواخر مايو الماضي اعلنت أعلنت جماعة الحوثيين الانقلابية ان لديها بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة

ونقلت وكالة (سبأ) في صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين حينها عن مصدر في وزارة الدفاع بصنعاء الخاضعة لسيطرتهم القول ان هذه الأهداف تشمل مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف في اليمن.

قراءة 3089 مرات

من أحدث