طباعة

"وثاق" توعي عن مخاطر تجنيد الأطفال

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 06 تموز/يوليو 2019 18:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نفذت مؤسسة وثاق للتوجه المدني اليوم السبت بمدينة مأرب دورة توعوية عن مخاطر تجنيد الأطفال, وكيفية ضمان استمرار التأهيل النفسي الاجتماعي لـ26 أباً وولي أمر أطفال مجندين ومتأثرين بالحرب, ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, الذي ينفذه يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وركزت الدورة عن المخاطر والانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال أثناء تجنيدهم, إضافة إلى القوانين المجرمة لتجنيد الأطفال والمسؤولية القانونية المترتبة على كل من يشارك في تجنيد الأطفال واستخدامهم في القتال.

وتعد الدورة من أنشطة مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين المهتمة بالأسر لإشراكهم الفاعل في عملية التأهيل, للعمل من أجل تخليص الأطفال من الآثار والصدمات النفسية التي تعرضوا لها في جبهات القتال, أو بسبب مؤثرات الحرب المختلفة.

يذكر أن المؤسسة تنفذ الدورة الثالثة من المرحلة التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, والتي يخضع فيها 26 طفلا مجنداً ومتأثراً لتأهيل نفسي اجتماعي, بهدف إعادتهم إلى حياتهم الطبيعية, بدعم مباشر من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

قراءة 5255 مرات

من أحدث