طباعة

رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي: اليمنيون يعانون بسبب حرب عبثية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 01 أيلول/سبتمبر 2019 18:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عبرت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن السفيرة أنطونيا كالفو بويرتا السبت، عن حزنها لرؤية اليمن منقسم أكثر من قبل بسبب حرب عبثية حرمت السكان من حقوقهم الأساسية، معربة عن أملها في أن يعم السلام أرجاء اليمن.

وقالت بويرتا في بيان بمناسبة انتهاء فترة عملها في اليمن نشر على الصفحة الرسمية للبعثة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "اليوم هو آخر يوم عمل لي كسفيرة للاتحاد الأوروبي لدى اليمن.. أغادر بحزن على رؤية البلد منقسماً أكثر من ذي قبل والشعب اليمني يعاني أكثر من ذي قبل من حرب لا طائل منها حرمت السكان من الغذاء والصحة وحرية التنقل والأمن".

وأضافت" في الوقت نفسه أغادر بسعادة وإجلال للقائي بأناس رائعين يتسمون بالكرامة ويملكون قلوباً كريمة في شتى أنحاء البلاد".

وأردفت الدبلوماسية الأوروبية "أشكر جميع اليمنيين في صنعاء وعدن وتعز وصعدة والحديدة والمهرة وأبين وشبوة وذمار وغيرها والذين شاركوني سعادتهم وأيضا حزنهم بسبب (الغارات الجوية والقصف والتفجيرات والوفيات واختطاف أفراد من أسرهم وجوع ومرض أحبائهم، ظلم عدم السماح بالمغادرة من صنعاء لتلقي العلاج والخوف من التجول بحرية في بلادهم شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً)".

وأعربت عن امتنانها "لمئات من المشائخ والسياسيين والصحفيين ونشطاء المجتمع المدني اليمنيين الذين شاركوني بسخاء آرائهم حول النزاع وآمالهم في المضي قدماً في درب سلمي يسمح لليمنيين والبلدان المجاورة بالعيش معاً في سلام".

واختتمت بويرتا بيانها بالقول: أتمنى لهم جميعا أن تتحقق تحية الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، ألا وهي: السلام عليكم".

قراءة 1133 مرات

من أحدث