طباعة

حفل تأبيني كبير للناشطة عائدة العبسي بتعز مميز

  • الاشتراكي نت / محمد عبدالإله

الأربعاء, 18 أيلول/سبتمبر 2019 21:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نظمت السلطة المحلية بمدينة تعز، اليوم، الأربعاء، فعالية تأبين المناضلة عائدة العبسي، التي فارقت الحياة في وقت مبكر أثناء خضوعها لعملية تسببت بوفاتها.

وحضر مراسم تأبن الفقيدة عائدة العبسي أقارب الفقيدة وأصدقاءها والعديد من المثقفين والأكاديميين والشخصيات الاجتماعية والسياسية.

وشهد الحفل عدد من الفقرات الفنية والكلمات الخطابية التي قدمت من قبل أقارب الفقيدة، إلى جانب كلمات أخرى قدمها عدد من رفاقها، وزملائها، وكلمة وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوي المخلافي، إلى جانب ريبورتاج تم عرضه، وأشتمل على السيرة الذاتية والمهنية والادارية للفقيدة عائدة العبسي، وأقيمت الفعالية برعاية السلطة المحلية بمدينة تعز.

 وقال وكيل أول محافظة تعز، لقد وجهنا بالتحقيق في من قاموا بالعملية لمعرفة إذا كان هناك خطأ طبي في العملية.

وأضاف: إلى أدوار الفقيدة النضالية في المحافظة بقوله كانت مشاركة في فك الحصار عن مدينة تعز، ومناضلة إنسانية كبيرة؛ ليترك رحيلها عنا ألماً وحزناً كبيرا.

وكانت كلمة أسرة الفقيدة مؤثرة، ألقأها إبنها، حيث قال:  "أماه غدراً" قتلوك من كنا نظنهم أعين الرحمة" الموسف أن السلطات المعنية في الحبيبة تعز، لم يكلفوا أنفسهم عناء البحث والتحقيق في القتل الغادر لأمي، حتى تستريح قلوبنا التي تبكي ليل نهار  ودماء أمي ستظل أمانة في اعناقكم زملائها.

وتوفيت الفقيدة عائدة في تموز/ يوليو الماضي، أثناء خضوعها لعملية جراحية في مشفى الثورة العام ـ مدينة تعز.

قراءة 2934 مرات آخر تعديل على الأحد, 17 تشرين2/نوفمبر 2019 18:32

من أحدث