طباعة

العثور على سفينة ركاب يمنية على متنها 60 شخصاً مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 06 تشرين1/أكتوير 2019 18:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عثرت القوات البحرية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية يوم أمس السبت على سفينة الركاب(عبري) التي اختفت في عرض البحر، الأربعاء الماضي، وعلى متنها عشرات الركاب أثناء توجهها من سواحل المهرة باتجاه جزيرة سقطرى جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ" عن مصدر لم تسمه،القول:  إن قوات التحالف البحرية باشرت عملية البحث والإنقاذ عن السفينة التي تقل 60 راكباً بالإضافة إلى طاقمها المكون من خمسة بحارة، بواسطة أحد زوارقها البحرية.

وأوضح المصدر أنه وبعد 18 ساعة من البحث، عثر على السفينة التي تعطل محركها وتم سحبها إلى ميناء نشطون بالمهرة بعد الاطمئنان على جميع ركابها وطاقمها.

وقال المصدر إن الفريق الطبي للمستشفى الميداني التابع لقوات التحالف، وكذلك مستشفى الغيضة، بدأ بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لركاب السفينة وطاقمها نتيجة الإعياء الشديد ونقص الماء والغذاء.

وكان وزير الثروة السمكية في الحكومة الشرعية، فهد كفاين، قال مساء الخميس، إن وزارته تلقت بلاغاً من قوات التحالف العربي، يفيد بأن سفينة حربية باكستانية عثرت الأربعاء على قارب نقل يمني معطل على بعد 100 ميل بحري قبالة رأس فرتك محافظة المهرة شرقي البلاد.

وأكد كفاين أن 60 شخصاً على متن القارب، بينهم 11 امرأة و6 أطفال، قد تلقوا مساعدات غذائية وعلاجية من طاقم السفينة الباكستانية.

وجاءت هذه الحادثة، بعد أيام قليلة من انقاذ قوات تابعة للتحالف العربي سفينة تدعى "جيروم 1" فقدت لمدة أربعة أيام في مياه المحيط الهندي قبالة سواحل جزيرة سقطرى جنوب شرقي اليمن.

ويلجأ أغلب السكان في جزيرة سقطرى للسفر عبر البحر بعد تعثر الرحلات الجوية نتيجة تعطل معظم المطارات في اليمن وتقيده برحلة واحدة اسبوعياً فقط عبر طيران اليمنية، مما دفع بكثيرين منهم إلى السفر عبر البحر رغم تعرضهم لمخاطر عديدة.

قراءة 4407 مرات

من أحدث