طباعة

عدن.. لأول مرة منذ5سنوات حملة تحصين شلل الأطفال تعود إلى جزيرة ميون مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 02 كانون2/يناير 2020 16:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

لأول مرة منذ بدء الحرب في البلاد في العام 2015م، شهدت جزيرة ميون، التابعة لمديرية المعلا، في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي البلاد) حملة تحصين ضد شلل الأطفال.

حملة التحصين ضد فيروس شلل الأطفال التي شهدتها الجزيرة بعد توقف دام لأربع سنوات انطلقت صباح يوم الإثنين 30 ديسمبر/كانون الأول نهاية العام 2019م، مستهدفة 100 طفل وطفلة دون سن الخامسة. بحسب ما أكد مسؤول في الحملة. 

وقال  لـ "الاشتراكي نت" ان الحملة جاءت بعد جهود كبيرة قام بها مكتب الصحة العامة في المديرية وبرعاية وإشراف مدير عام مديرية المعلا، فهد المشبق، الذي قام ببذل جهود استثنائية لتنفيذ الحملة في الجزيرة التي عانت التهميش والإقصاء منذ بدء الحرب.

وأكد ان الحملة خلال انطلاقها استهدفت نحو 100 طفل وطفلة من عمر يوم واحد وحتى الخامسة، موضحا في الوقت ذاته مشرف حملة التحصين بجزيرة ميون، أصيل جميل سالم أن الحملة التي جاءت برعاية مدير عام المديرية فهد المشبق، ومتابعة مدير المجمع الصحي الدكتور خالد صالح، يأتي انطلاقها بعد توقفها منذ العام 2015م نتيجة الحرب الغاشمة التي تشهدها البلاد.

مواطنون وشخصيات اجتماعية في الجزيرة، ثمنوا بدورهم الرعاية الكريمة التي أولاها مدير عام المديرية المشبق، بجزيرة ميون، التي كانت قد تعرضت في السابق للحرمان والتهميش والإقصاء من الخدمات العامة وفي مقدمتها الصحة.

 يشيرون في المجمل إلى أن الجزيرة حرمت من كثير من الخدمات ومنها التطعيم خلال الخمس السنوات الماضية نتيجة الحرب التي شنها الانقلابيين على الحكومة الشرعية، وأدت إلى تدهور الوضع في كافة جوانبه في البلد.

 وفي الوقت ذاته تمنوا أن يكون العام الجديد 2020م عام السلام والبناء للوطن عامة وجزيرة ميون خاصة، وأن يعود الوطن إلى بر الأمان والسلام، وتخمد نيران الحرب المستعرة إلى الأبد.

قراءة 441 مرات

من أحدث