طباعة

تقدم كبير للقوات الحكومية في نهم شرقي صنعاء وثلاثة انفجارات تهز مدينة مأرب مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الثلاثاء, 21 كانون2/يناير 2020 19:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شهدت جبهات مختلفة في مديرية نهم الواقعة شرقي العاصمة صنعاء، مساء اليوم الثلاثاء، معارك عنيفة بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة وبين المسلحين الانقلابيين من جهة أخرى.

وقالت مصادر عسكرية متطابقة ان معارك عنيفة بين الجانبين تشهدها ميسرة نهم، حققت خلالها القوات الحكومية تقدما ميدانيا.

وأفادت المصادر ان المعارك اندلعت عقب إطلاق القوات الحكومية عملية عسكرية واسعة على امتداد المديرية.

وبحسب ما ذكرت فان القوات الحكومية تمكنت خلال الساعات الماضية من استعادة السيطرة على سلسة جبال جرشب،  الواقعة في ميسرة الجبهة.

بموازاة ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات مختلفة للمسلحين الانقلابيين، أسفرت عن تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

في غضون ذلك دوت ثلاثة انفجارات عنيفة متتابعة هزت أرجاء مدينة مأرب عقب استهداف مواقع مختلفة في المنطقة العسكرية الثالثة نفذتها طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

إلى ذلك تمكنتالدفاعات الجوية التابعة للقوات الحكومية من إسقاط نحو ثلاث طائرات مسيرة كانت تستعد لاستهداف مواقع عسكرية وكان تحليقها متزامنا مع الانفجارات التي استهدفت المنطقة الثالثة.

وتشهد مدينة مأرب في الأثناء حالة انتشار أمني مكثف عقب عمليات الاستهداف المتواصلة للمدينة ولليوم الثالث على التوالي.

ميدانيا، تشهد عدة مواقع وجبهات قتالية في مديرية صرواح غربي المحافظة معارك ضارية بين القوات الحكومية والمليشيا الحوثية، تقدمت خلالها الأولى، الأمر الذي تؤكد مصادر عسكرية أنه جعل من المليشيا تكثف ضرباتها الجوية على المدينة بعد تلقيها الخسائر الفادحة.

قراءة 1128 مرات

من أحدث