طباعة

اشتراكي دمت ينعي المناضل عبده محمد الصولي

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 23 كانون2/يناير 2020 15:24
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني  بمديرية دمت رحيل الرفيق عبده محمد الصولي الذي وافاه الاجل اليوم الخميس  بعدَ معاناة طويلة مع المرض

وقالت المنظمة في بيان نعي صادر عنها: خسر الحزب الاشتراكي ومديرية دمت مناضلا جسورا من خيرة مناضلي الوطن والحزب ومثالا للقيم والمبادئ.

وأضاف البيان: كان الرفيق مثالا للحزبي المخلص والقائد المحنك في الكفاح المسلح كقائد ميداني قاتل ببسالة الطغاة والمستبدين في سبعينيات القرن المنصرم  وفي العمل السياسي كان قدوة يحتذى بها متمسكا بمبادئه التي عاش وتربى عليها، وكانت الاخلاق الفاضلة ابرز سماته والصلابة في المواقف مع الحق وفي سبيل الحريه والتقدم والتنوير والحداثة ، عاش الفقيد وفيا مخلصا للقيم النبيلة والمبادئ السامية. عرفته قمم الجبال والسهول وبطون الأودية وأقبية سجون الطغاة مقاتلا صلبا، وهزم سجانيه ولم ينكسر أو يهزم .

وقدم البيان بهذا المصاب الجلل والرحيل الفاجع صادق التعازي وعظيم المواساة لأهله وذويه ورفاقه ومحبيه، داعيا الله له بالرحمة والمغفرة، وانا لله وانا اليه راجعون.

عن الفقيد

- من مواليد1956م

- له من الأبناء14 ذكورا واناث

- تلقى تعليمه الأساسي في القرية وهاجر إلى الكويت ونشط حزبيا هناك

- عاد إلى الوطن ولم يمض في المهجر وقتا طويلا.. شغل مناصب قيادية أبان الكفاح المسلح ومناصب حزبية كان آخرها عضو لجنة المحافظة في منظمة الحزب في الضالع إلى أن وافاه الأجل

- رغم الأم المرض الا انه ضل مهموما بقضايا الحزب والوطن وناشطا في العمل الحزبي بتفاني وإخلاص وثبات.

قراءة 884 مرات

من أحدث