طباعة

المهرة.. اللجنة الامنية تدفع بكتيبتين الى شحن وحات تعزيزا للوضع الامني مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الأربعاء, 19 شباط/فبراير 2020 17:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

دفعت السلطات الامنية في محافظة المهرة اليوم الاربعاء بكتيبتين لتعزيز الوضع الامني في مديريتي شجن وحات.

ويأتي ذلك تنفذا لتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي لمحافظ محافظة المهرة وكافة الاجهزة الامنية والعسكرية التعامل بحزم ضد من يقلقون الأمن والسكينة العامة بالمحافظة.

وشهدت محافظة المهرة الاثنين الماضي توترا غير مسبوق بعد استهداف رتل لقوات سعودية تعمل في اطار التحالف العربي كانت في طريقها الى منفذ شحن البري في محافظة المهرة من قبل مسلحين اعقبه اشتباكات كثيفة بين الجانبين.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية ان إرسال الكتيبتين أقرته اللجنة الأمنية بمحافظة المهرة في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ راجح باكريت، كما وأقرت إعداد آلية من قبل ذوي الاختصاص والجهات المعنية لتنظيم وضبط العمل في المنافذ وتسهيل حركة التجارة.

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع الذي ضم عدد من وجهاء واعيان محافظة المهرة على تشكيل لجان في كافة المديريات للتحضير والإعداد لمؤتمر جامع وشامل لكل أبناء المهرة ومكوناتها السياسية والاجتماعية، للخروج برؤية وثوابت يجمع عليها الجميع من أجل سلامة المحافظة وابنائها.

كما اتفقت اللجنة وبحضورأمين عام المجلس المحلي سالم نيمر، وعدد من الوكلاء والقيادات العسكرية والأمنية على الجلوس مع كافة القبائل في إطار المديريات وتشكيل مجالس قبلية لمنع المتمردين من استخدام أراضيهم للقيام بأعمال تخريبية.

وكان الاجتماع كرس لمناقشة مستجدات الأوضاع بعد تدخل قوات الحكومة الشرعية بدعم من التحالف العربي لاعتراض مجاميع مسلحة خارجة عن القانون في الطريق المؤدي الى منفذ شحن البري.

وفي الاجتماع، أكد المحافظ أنه تم معالجة الأوضاع بعد توجيهات رئاسية بالتعامل مع المجاميع المسلحة وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وشدد المحافظ على ضرورة التكاتف بين أجهزة الدولة والمجتمع، مؤكدا حرص السلطة المحلية على أمن واستقرار المحافظة والنأي بها عن الصراعات.

وتنشط مجاميع اخوانية في محافظة المهرة مدعومة من دول اقليمية بغرض عرقلة جهود الحكومة الشرعية والتحالف العربي للحد من حركات التهريب للمنوعات والاسلحة التي تشهدها المهرة وتستفيد منها مليشيا الحوثي الانقلابية بمساعدة قيادات اخوانية.

وكانت توجيهات الرئيس هادي قضت وفق ما أورده وزير الاعلام معمر الارياني في حسابه على تويتر ولم تتعاطى معها الوكالة الرسمية سبأ "اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير المناسبة والتعامل بحزم مع المخربين والمهربين وقطاع الطرق وفرض النظام والقانون وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين في تلك الاعمال " حيال ما جرى في المهرة.

وعلق التحالف العربي على ما جرى في المهرة حيث قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي "أن محاولات جماعات الجريمة المنظمة والتهريب بمحافظة المهرة تشكل خطر أمني حقيقي يقوض جهود الحكومة اليمنية الشرعية في فرض الأمن والاستقرار بالمحافظة".

وأوضح العقيد المالكي أن بعض الشخصيات المعروفة بالمحافظة والمتزعمة لجماعات الجريمة المنظمة والتهريب، حاولت يوم أمس الاثنين ( 17 فبراير 2020 م ) تعطيل جهود الأجهزة الأمنية الحكومية بوقف وضبط عمليات التهريب بالمحافظة، وسعت لتسهيل هذه العمليات باستخدام العنف والقوة المميتة باستهداف الوحدات الأمنية وقوات التحالف للمحافظة على مصالحها التخريبية، مما أدى ذلك لوقوع بعض الإصابات بمنسوبي الأجهزة الأمنية من الحكومة الشرعية والإضرار بالأمن العام ومصالح المواطنين، ما أجبر الأجهزة الأمنية وقوات التحالف اتخاذ وتنفيذ الإجراءات المناسبة وبحسب ما يقتضيه الموقف للدفاع عن النفس والمحافظة على الأمن.

وأكد طبقا لما نشرته وكالة الانباء السعودية "واس" امس الثلاثاء ان العملية أسفرت عن ضبط العديد من الأسلحة بحوزة المنفذين، مبينا بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جهود الحكومة اليمنية الشرعية للتصدي لمثل هذه الأعمال والخارجة عن القانون، ولن يكون هناك أي تسامح لمحاولات تقويض الأمن والاستقرار وجهود الحكومة اليمنية الشرعية والتحالف في الحد من عمليات التهريب ونشاطات جماعات الجريمة المنظمة.

قراءة 2761 مرات

من أحدث