طباعة

التحالف يدمر زورق مفخخ وثلاثة ألغام بحرية للانقلابيين جنوب البحر الأحمر مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 23 شباط/فبراير 2020 17:40
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الأحد، عن تدمير "زورق مفخخ ومسيّر عن بعد" جنوبي البحر الأحمر، أطلقته جماعة الحوثيين الانقلابية، من محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن قوات التحالف البحرية رصدت صباح الأحد محاولة للحوثيين لتنفيذ "عمل عدائي وإرهابي وشيك" في جنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، تم إطلاقه من محافظة الحديدة.

وأكد أنه "تم إعطاب وتدمير الزورق المفخخ من قبل قوات التحالف البحرية" معتبراً أنه "يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وكذلك طرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية".

وأضاف المالكي أنه تم أيضاً اكتشاف وتدمير ثلاثة ألغام بحرية خلال الـ 24ساعة الماضية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وأشار إلى أن عدد الألغام البحرية التي تم اكتشافها وتدميرها حتى الآن 150  لغماً بحرياً اتهم جماعة الحوثيين بزراعتها ونشرها.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف إن الحوثيين يتخذون من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، ونشر الألغام البحرية عشوائياً.

قراءة 832 مرات

من أحدث